وزير الداخلية يوجه بتشكيل لجنة لدراسة ادخال 4 ميجاوات لكهرباء محافظة ابين

محرر 13 سبتمبر 2018
وزير الداخلية يوجه بتشكيل لجنة لدراسة ادخال 4 ميجاوات لكهرباء محافظة ابين

عدن نيوز - سبأنت:

وجه نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس أحمد الميسري بتشكيل لجنة من قيادة وزارة الكهرباء وفرعها في أبين لإعداد دراسة مكتملة لمشروع إدخال الـ 30 ميجا وات المقدمة لكهرباء أبين و الـ 10 ميجا وات المقدمة لكهرباء المنطقة الوسطى بالمحافظة ورفع الدراسة بأسرع وقت لإتخاذ ما يلزم بشأنها لإدخالها الخدمة في أسرع وقت ممكن لتغطية العجز في كهرباء بالمحافظة وتخفيف معاناة المواطنين .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم محافظ أبين اللواء ركن أبوبكر حسين لمناقشة أوضاع كهرباء المحافظة بحضور نائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي.

وأكد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اهتمام الحكومة بالمشاريع التنموية في المحافظة والتي عانت كثيرا من كوارث الحروب خلال المراحل السابقة .. مشيرا إلى ان الحكومة تضع في اولويات برامجها وخططها معالجة مثل المشكلات التي ظهرت مؤخرا في مناطق محافظة ابين والتي تتعلق بحياة المواطنين وفي مقدمتها الكهرباء والمياه وغيرها من الخدمات .

ولفت الى ان الحكومة بذلت قصارى جهدها خلال الفترة الماضية لمعالجة أوضاع المحافظات المحررة وفي مقدمتها أبين في الجوانب الأمنية والخدماتية.

وكان المحافظ تطرق الى معاناة المواطنين جراء الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي في عموم المديريات وخاصة المنطقة الوسطى بالمحافظة والتي انقطع فيها التيار بشكل كلي خلال الأسابيع الماضية.. مستعرضا أبرز التحديات التي تواجه قيادة مؤسسة الكهرباء في المحافظة والحلول المناسبة لتجاوزها والتغلب عليها .

حضر اللقاء وكيل وزارة الكهرباء محمد الخضر عشال و مدير عام كهرباء الريف بمحافظة أبين المهندس حسين الحماطي وعدد من المسئولين.

كلمات دليلية
رابط مختصر