اعتراف أمريكي بوجود خلية أمريكية تعمل مع الحوثيين في صنعاء

محرر 23 سبتمبر 2018
اعتراف أمريكي بوجود خلية أمريكية تعمل مع الحوثيين في صنعاء

عدن نيوز – متابعات:

أكد السفير الامريكي لدى اليمن ماثيو تولر مؤخرا عن وجود تعاون بين بلاده وجماعة الحوثي فيما يتعلق بمكافحة ما يسمى بالإرهاب .

وقال مصدر مطلع وفقاً لما نقله ” المشهد اليمني ” إن السفير الامريكي أكد خلال لقاءه بمجموعة من السياسيين اليمنيين في لقاء جمعهم في احدى العواصم العربية عن وجود “خلية أمريكية من المارينز متخصصة بمكافحة الارهاب تعمل في الامن القومي بصنعاء حتى الآن “.

وتثير سياسة الولايات المتحدة في تعاملها مع الملف اليمني علامات استفهام وخاصة في علاقاتها مع جماعة الحوثي واعلان دعمها  للتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في الوقت نفسه.

وكان الحوثيين اعلنوا اثناء سيطرتهم على العاصمة صنعاء على لسان الناطق الرسمي باسم الجماعة محمد عبدالسلام  ان تحركهم العسكري جاء بالتنسيق مع عدد من السفارات ولم يستبعد المصدر ان تكون الولايات المتحدة على اولية تلك السفارات .

وشنت الولايات المتحدة عمليات عسكرية بطائرات مروحية وطائرات بدون طيار هجمات على مواقع في اليمن بحجة انها تحوي عناصر من تنظيم القاعدة  كان اكبرها الغارات بطائرات بدون طيار  والانزال بطائرات هليكوبتر على قرية يكلا بمديرية رداع التابعة لمحافظة البيضاء والتي ادت الى استشهاد 45 مدنيا بينهم 8 نساء  و12 طفلا في 21 يناير من العام 2017م بعد ايام من تولي الرئيس دونالد ترامب  الرئاسة في الولايات المتحدة الامريكية وبتنسيق مسبق مع جماعة الحوثي.

ورغم التعاون الامريكي الحوثي في مجال مكافحة ما يسمى الارهاب الا أن الطرفين يعلنان عن مواقف مختلفة نسبيا فجماعة الحوثي ترفع شعار “الموت لامريكا ” وتعتبر الولايات المتحدة شريك في الحرب التي تشنها دول التحالف ضد تلك الجماعة التي سعت للاستيلاء على السلطة في اليمن بقوة السلاح في 21 سبتمبر من العام 2014م.

 
رابط مختصر