تفاصيل لقاء رئيس لجنة التحقيق الوطنية مع المبعوث الأممي

2 سبتمبر 2018
تفاصيل لقاء رئيس لجنة التحقيق الوطنية مع المبعوث الأممي

أجرى رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان القاضي أحمد المفلحي ،اليوم الاحد، لقاءاً مع مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيثس.

جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من القضايا المتعلقة بحقوق الإنسان في بلادنا ومهام ومسؤوليات اللجنة الوطنية للتحقيق والمشمولة في القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان في كافة محافظات الجمهورية والتحقيق مع كافة الأطراف المعنية دون استثناء وبحيادية،وآلية العدالة الإنتقالية باعتبار اللجنة الوطنية جزء منها بموجب قرار الإنشاء.

واستعرض القاضي المفلحي التقرير الدوري الخامس الذي اطلقته اللجنة،اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن و المتضمن نتائج التحقيقات التي أجرتها اللجنة خلال الفترة من 1 فبراير 2018 وحتى 31 يوليو 2018م.

واشاد المبعوث الاممي بجهود اللجنة من خلال رصد وتوثيق ومتابعة الإنتهاكات التي يتعرض لها المدنيون في مختلف المدن والمحافظات..متفهما في ذات الوقت طبيعة عمل اللجة والصعوبات التي تعترض عملها..مبدياً استعداده دعم عمل اللجنة وبما يخدم عملية السلام المرتكز على المرجيعات الاساسية الثلاث.

حضر اللقاء عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان القاضي طاهر الفائق .

المصدر سبأ نت

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق