الحوثيون ينهبون 63 سفينة إغاثية..

محرر 225 مايو 2017
الحوثيون ينهبون 63 سفينة إغاثية..

عدن نيوز - متابعات:

وجهت اتهامات، الأربعاء، لجماعة أنصار الله “الحوثي” وحلفائهم، بنهب 63 سفينة مساعدات إغاثية في اليمن.

واتهم مسؤول يمني رفيع، جماعة أنصار الله وحلفائهم بنهب 63 سفينة مساعدات إغاثية في اليمن، بحسب ما ذكرت وكالة سبأ الحكومية.

وقال نائب وزير الإدارة المحلية عبد السلام باعبود، خلال ندوة لبرنامج التواصل مع علماء اليمن في العاصمة السعودية الرياض، إن “مليشيات الحوثي نهبت 63 سفينة مساعدات، وصادرت 550 قافلة إغاثية خصصتها برامج الإغاثة الإنسانية للشعب”.

وأوضح باعبود، أن “الميليشيا الانقلابية دمرت الحياة في اليمن، وجعلت أكثر من 20 مليون يمني بحاجة لمساعدات متعددة، و24 مليون بحاجة للخدمات الصحية”.

وأضاف “أن الحوثي، ينفذ أجندة خاصة لخدمة مشروع استعماري توسعي، يستهدف الجزيرة العربية والخليج، بدعم مباشر من إيران، بهدف السيطرة على الملاحة الدولية”.

وبرنامج التواصل مع علماء اليمن، أنشأته وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في السعودية في 2016، بهدف التواصل مع علماء اليمن، ودعم برامجهم العلمية والدعوية.

وتعاني المدن اليمنية أوضاعا صحية وأمنية سيئة، في ظل استمرار الحرب بين الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، وتحالف جماعة أنصار الله “الحوثي”، والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، من جهة أخرى، وذلك منذ آذار/ مارس 2015.

رابط مختصر