مليشيا الحوثي تبتز ثاني أكبر شركة صناعية في اليمن وتهدد بتشريد عمالها

محرر 328 أغسطس 2018
مليشيا الحوثي تبتز ثاني أكبر شركة صناعية في اليمن وتهدد بتشريد عمالها

عدن نيوز – متابعات:

قال عمال في محافظة الحديدة بأنهم باتوا يتخوفون ان تقدم مصانع يماني التابعة لمجموعة شركة اخوان ثابت والمهددة بالإغلاق بعد استمرار مليشيا الحوثي ابتزاز اداراتها.

ونقل عمال وموظفون في مصانع يماني الواقعة في ك 7 شرق مدينة الحديدة بأن مليشيا الحوثي شرعت منذ، يومين في عملية حفر خنادق ومتاريس في البوابات الخارجية الرئيسية المؤدية الى المصانع.

واشارت هذه المصادر الى أن وسطاء لايزالون يحاولون مع مليشيا الحوثي ايقاف هذه الابتزازات والممارسات الاجرامية التي تستهدف ثاني اكبر مجموعة صناعية وتجارية في اليمن وهو ما يهدد فقدان اكثر من 20 الف اسرة للدخل يعمل اقارب لهم في مجموعات مصانع وشركات اخوان ثابت.

كما يترتب عليها ايقاف اعمال حركة النقل والملاحة والاستيراد والتصدير وتوقف تزويد السوق المحلية بالمنتجات الاساسية في الزيوت والسمن والاجبان والمنظفات والمواد الغذائية والعصائر وغيرها من الصناعات التحويلية.

وهو ما سيدفع بالسوق الى استيراد هذه المواد من الخارج وهو ما سيضاعف من ارتفاع جنوني في اسعار هذه المواد اذا ما تم استيرادها من الخارج المتزامن مع تدهور المعيشة وانحدار دخل الاسرة وتوقف صرف الرواتب منذ 3 سنوات وهو ما يهدد بانهيار شبه كامل للحياة المعيشية للمواطن والتسبب في كارثة انسانية.

وناشد عمال وموظفون وتجار في الحديدة الى سرعة التدخل العاجل لإيقاف هذه الكارثة التي تصنعها مليشيا الحوثي بحق عشرات الالاف من الاسر وما قد يؤدي الى تسبب المليشيات بإغلاق مجموعات مصانع يماني ثاني اكبر مجموعات صناعية في اليمن.

يذكر بأن مليشيا الحوثي تسببت في اغلاق شركات ومصانع ومجموعات تجارية بسبب الابتزاز الذي يستهدف التجار ورؤوس الاموال المحلية وهو ما يؤدي الى فقدان المزيد من المواطنيين لأعمالهم واتساع رقعة البطالة وهو ما يهدد بوقوع كارثة مجاعة شاملة في الحديدة.

 
رابط مختصر