منظمة اليونسيف في الحديدة مخترقه من الحوثيين وتنفذ اجندتهم ضد الشرعيه والتحالف

محرر 125 أغسطس 2018
منظمة اليونسيف في الحديدة مخترقه من الحوثيين وتنفذ اجندتهم ضد الشرعيه والتحالف

عدن نيوز - سبأنت:

اكدت وزارة الخارجية ان حادث ،يوم الخميس الماضي، الذي استهدف منطقة الدريهمي في محافظة الحديدة ناجم عن اطلاق مليشيا الحوثي الانقلابية بصاروخ والذي استهدف المنطقة وراح ضحيته عدد من الابرياء ..مشيرة الى ان التحقيقات لاتزال جارية لمعرفة اعداد الضحايا.

وقالت الوزارة في بيان لها “انها ‏تابعت باستغراب ما نشرته ممثلة اليونيسيف في اليمن السيدة ميرتشل ريلانيو في تغريدة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”يوم الخميس 23 أغسطس والتي أشارت فيها الى ان 4 نساء وكل أطفالهن 22 طفلا بالاضافة الى أربعة أطفال آخرين قتلوا في الدريهمي قرب الحديدة يوم الخميس، وما تلاها من اتهامات لتحالف دعم الشرعية في تصريحات لمنسق الامم المتحدة للشؤون الإنسانية السيد مارك لوكوك والمديرة التنفيذية لمنظمة اليونيسيف السيدة هنريتا فور”.

واضاف البيان التي تلقت وكالة الانباء اليمنية(سبأ) نسخة منه”ان استقاء المعلومات والأرقام من مصادر تسيطر عليها المليشيا الحوثية (ما يسمى بوزارة الصحة في حكومة الانقلاب) وبناء الاتهامات عليها امر يتنافى مع مبدأ الحيادية الذي تنتهجه الامم المتحدة والمنظمات التابعة لها”.

واشار البيان الى ان تلك المعلومات استقتها ممثلة اليونسيف من مصادر المليشيا الحوثية ممثلة بوزارة الصحة التي يقودها ما يسمى وزير الصحة القيادي الحوثي طه المتوكل..مؤكداً ان مصادر الحكومة الشرعية والتحالف العربي تشير الى ان حادث الخميس ناجم عن إستهداف المليشيات الحوثية لمنطقة الدريهمي بصاروخ ولا تزال التحقيقات جارية ومعرفة اعداد الضحايا.

ولفت الى ان البيانات العديدة التي صدرت عن منظمات الامم المتحدة في حوادث سابقة معتمدة على معلومات مصدرها وزارة الصحة والمستشفيات التي تسيطر عليها المليشيا الانقلابية او منظمات محلية تديرها عناصر موالية للانقلابيين، في الوقت الذي يتم فيه تجاهل التواصل مع الحكومة الشرعية والتحالف العربي للتحقق من تلك المعلومات..

واكدت وزارة الخارجية على أهمية ان تحقق منظمات الامم المتحدة من تلك المعلومات قبل ترديد الأخبار التي تنشرها مصادر المليشيا الحوثية، وضرورة التواصل المباشر مع الجهات المعنية في الحكومة الشرعية والتحالف العربي والمصادر المستقلة حتى لا تتحول معلومات وأخبار منظمات الامم المتحدة الى نسخة محسنة من أخبار قناة المسيرة الحوثية وأخواتها.

رابط مختصر