تحت شعار “الخبز والكرامة” .. دعوة للتظاهر ضد مليشيا الانقلاب اليوم في صنعاء

محرر 225 مايو 2017
تحت شعار “الخبز والكرامة” .. دعوة للتظاهر ضد مليشيا الانقلاب اليوم في صنعاء

عدن نيوز – صنعاء/خاص:

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بلاغ صحفي منسوب لحركة اطلقت على نفسها “حركة 20 مايو السلمية” في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال البلاغ الذي وجهته الحركة لما يسمى برئيس اللجنة الأمنية العليا ووزارة الداخلية والأجهزة الامنية في حكومة الانقلاب بصنعاء اعتزام الحركة تنفيذ وقفة احتجاجية سلميةالساعة العاشرة صباحا اليوم الخميس الموافق25مايو2017م بميدان التحرير في العاصمة صنعاء.

ودعاء البلاغ جميع المواطنين “بمختلف توجهاتهم وانتماءاتهم للخروج يوم الخميس الموافق25/5/2017م الساعة العاشرة صباحاً من اجل تحقيق المطالب المحدده في البيان الصادر عن الحركة وهي صرف رواتب موظفي الدولة وإلغاء قرار التعويم وضد رفع أسعار المشتقات النفطية وإسقاط حكومات أسياد الحرب”.

واضاف البلاغ ان الحركة ستنفذ وقفتها الاحتجاجية تحت شعار “من أجل الخبز والكرامة” بالاضافة الى المطالبة “باستعادة العمل المدني واعمالاً لمبدأ سيادة القانون والانتصار للحقوق والحريات وتفعيل دور النقابات والاتحادات والمنظمات الأهلية والجماهيرية وإشراكها في الرقابة على اعمال السلطة وتقيم الاداء الرسمي والمساهمة في القضاء على منظومة الفساد المُمنهج الذي عاث في بلدنا ونخر كافة مؤسساتها وأعادها عصوراً الى الوراء ،ومن أجل وضع حد لمعاناة المواطنين واستعادة دور ووظيفة مؤسسات الدوله والمساهمة في صنع مستقبل اليمن ونهضته وازدهاره”.

 
رابط مختصر