حكومة الشباب اليمنية تشكل لجان عامة وتناقش برنامجها العام

17 أغسطس 2018
حكومة الشباب اليمنية تشكل لجان عامة وتناقش برنامجها العام

ناقشت حكومة الشباب اليمنية برنامجها العام والاسس التي بنيت عليها إطار التشكيل الشبابي الذي يحتل اكثر من نصف السكان في بلادنا .

وفي النقاش الذي ترأسة رئيس الوزراء في حكومة الشباب الاستاذ /نصر الاحمدي استعرض البرنامج العام للحكومة والخطط المستقبلية لها والدور الذي ممكن ان تلعب هذه الحكومة في تقديم الآراء والملاحظات والاقتراحات للحكومة الشرعية بقيادة الدكتور احمد عبيد بن دغر ولجميع اعضاء الحكومة المحترمين كلاً في اختصاصه ومهامة .

كما قدم الاحمدي شكره وتقديره للأخوة الوزراء وللجنة التحضيرية التي بذلت قصارى جهدها خلال الفترة الماضية وانجزت الكثير من المهام الموكلة اليها مبيناً بان المهمة الان امام الوزراء كلا في مهامه واختصاصه .

وقال الاحمدي “كلي ثقة بانكم ستكونون خير من يمثل الشباب اليمني وانتم لستم جديدين علي العمل الطوعي والشبابي بقدر ما هذه هي المهمة الكبرى وانكم جميعاً ستبذلون الكثير من خبراتكم وعلاقاتكم وامكانيتكم لنجاح هذه الحكومة وترجمة البرنامج العام لها الى واقع ملموس علي الارض ”

واشار الاحمدي في نقاشة على ان اللجنة التحضرية بذلت قصارى جهدها في تجميع الرؤوي والافكار والخطط قبل تشكيل الحكومة واثناءها والى الان واعدت مسودة اولية وجرى مراجعتها كثيرا من قبل الخبراء والمستشارين وذوي الخبرة والاختصاص .
من جانبه استعرض الوزراء البرنامج العام للحكومة والمتطلبات والمعيقات التي ممكن ان تواجه الحكومة مستقبلاً مستعرضاً الاوضاع التي صاحبة الفترة الماضية قائلين بان الفترة ليست قصيرة التي استغرقت للتحضير لهذا العمل الكبير في عيوننا كشباب وعيون كل من ينضرون الي الشباب بعين تطلع وفخر واعتزاز وهذا ما يؤكده دائما راعي مسيرة الشباب في بلادنا فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي .

وتطرق الوزراء الى برنامج الوزارة العامة الذي يمكن ان يكون للتخطيط والعلاقات مع الخارج كمنضمات مجتمع مدني تعمل علي تأهيل الشباب وتدريبهم في عدة مجالات خاصة وان الشباب اليمني متطلع الي الكثير ويحتاج الكثير في هذه الفترة خاصة وان مليشيا الحوثي عملت على تدمير الشباب وتجهيله ولهذا فان المهمة على عاتقنا كبيرة بخروج الشباب ونقل معاناته والعمل علي تدريبيه و تأهيله هي الاولية لجميع الوزراء .

كما استمع رئيس الوزراء من الاخوة الوزراء كلاً في مجال اختصاصه ومهامه توضيح عام ومفضل على وزراته والخطط التي ممكن ان تعمل عليها الوزرات في المرحلة الحالية بتقديم الآراء والملاحظات للوزراء في الحكومة الشرعية .

من جانب اخر شكلت الحكومة في نقاشها العام وبجهود من اللجنة التحضيرية لجان عامة مشتركة كلاً بحسب الاختصاص والمهام المناطة بالوزراء المشاركين بهذه اللجان وهذا جانب من التنسيق والعمل المشترك في حكومة الشباب والعمل بروح الفريق الواحد وفي ختام اللقاء تم تشكيل اللجان التالية .

* اللجنة العامة

رئيس الوزراء رئيساً

رؤساء اللجان

* لجنة الحقوق والعلاقات الخارجية

١- وزير حقوق الأنسان رئيساً

٢- وزيرة الخارجية نائباً

٣- وزير المغتربين عضواً

٤- وزير التخطيط والتعاون عضواً

* لجنة الشؤون الاقتصادية

١- وزير الشؤون الاقتصادية رئيساً

٢- وزيرة الزراعة نائباً

٣- وزيرة النفط والمعادن عضواً

٤- وزير النقل عضواً

٥- وزير الثروة السمكية عضواً

* لجنة الأمن

١- وزير الداخلية رئيساً

٢- وزير الدفاع نائباً

٣- وزير الإدارة المحلية عضواً

٤- وزير الاتصالات وتقنية المعلومات عضواً

* لجنة الثقافة والإعلام والترويج السياحي

١- وزير الثقافة رئيساً

٢- وزير الإعلام عضواً

٣- وزير السياحة عضواً

* لجنة التعليم

١- وزير التربية والتعليم رئيساً

٢- وزيرة التعليم الفني عضواً

٣- وزير التعليم العالي عضواً

* لجنة التوعية

١- وزير تنفيذ مخرجات الحوار رئيساً

٢- وزير الشباب والرياضة عضواً

٣- وزير شؤون مجلس النواب والشورى عضواً

* اللجنة الخدمية

١- وزير الخدمة المدنية رئيساً

٢- وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل نائباً

٣- وزير الشؤون القانونية عضواً

٤- وزير الكهرباء عضواً

٥- وزير المياه عضواً

٦- وزير الأوقاف والإرشاد عضواً

٧- وزير العدل عضواً

٨- وزير الدولة امين العاصمة عضواً

٩- وزير الاشغال العامة والطرقات عضواً

١٠- وزيرة الصحة العامة والسكان عضواً

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق