سفير السعودية لدى واشنطن يكشف الصلة الأيديولوجية والعسكرية بين الحوثيين وحزب الله ونظام الملالي

17 أغسطس 2018
سفير السعودية لدى واشنطن يكشف الصلة الأيديولوجية والعسكرية بين الحوثيين وحزب الله ونظام الملالي

أكد السفير السعودي لدى الولايات المتحدة الامريكية الامير خالد بن سلمان أن المملكة لن تسمح بوجود حزب الله آخر في اليمن كما يسعى ويخطط له النظام الإيراني.

وقال السفير السعودي في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر “تويتر” رصدها “عدن نيوز” إن “المملكة لن تسمح للحوثي أن يصبح حزب الله آخر، وهذا ما يسعى له النظام الإيراني حيث يقوم بالإضافة إلى تهريب الأسلحة والصواريخ بدعمهم بمدربين من ما يسمى بحزب الله لمد الحوثيين بالخبرات لاستكمال حربهم على الشعب اليمني”.

وأشار الامير خالد إلى أن “وجود عناصر قتاليه لما يسمى بحزب الله في اليمن يثبت أن النظام الإيراني قد أوكل مهمة تدريب أتباعه الحوثيين لهذا الحزب الإرهابي، كما يؤكد أن المليشيات والعصابات الطائفية التابعة لإيران تعمل معاً لنشر الفوضى و الدمار في المنطقة والبلدان التي تتواجد بها.

وأكد الامير خالد بن سلمان أن عملية سابقة قامت بها قوات خاصة للتحالف العربي كشفت” عن أدلة بخصوص دور ما يسمى بحزب الله في اليمن، وتقديمه التدريب المباشر للحوثيين في أساليب الخداع وتهريب المقاتلين والأسلحة بين المدنيين، مؤكدة دور النظام الإيراني المباشر في اطالة أمد الصراع في اليمن الشقيق”.

وتابع السفير السعودي “يظهر هذا المقطع عنصر في ما يسمى بحزب الله ناصحا الحوثيين باستخدام المركبات المدنية لتهريب المقاتلين مثل ما حدث في دمّاج بتهريبهم المقاتلين في صهاريج المياه. يجب على المجتمع الدولي أن لا يغض الطرف عن أساليب الخداع التي تتبعها هذه الميليشيا، والتي تعرض حياة المدنيين للخطر”.

واختتم السفير السعودي لدى واشنطن تغريداته بوجود الأدلة – بالصوت والصورة-  تؤكد “على الصلة الأيديولوجية والعسكرية القائمة بين الحوثيين وحزب الله وبين راعي الإرهاب الأول في العالم: النظام الإيراني، والذي ثبت دوره الخبيث في إطاله أمد معاناة الشعب اليمني الشقيق و تهديده لجيرانه وللأمن الإقليمي والملاحة الدولية”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق