الجنرال الأحمر يبحث مع السفير الأميركي مكافحة الإرهاب بعد يومين من «إعلان الرياض»

محرر 323 مايو 2017
الجنرال الأحمر يبحث مع السفير الأميركي مكافحة الإرهاب بعد يومين من «إعلان الرياض»

عدن نيوز:متابعات/

بحث نائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر اليوم الثلاثاء، مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، في العاصمة السعودية الرياض، تعاون البلدين في مكافحة الإرهاب، حسبما قالت وكالة الأنباء اليمنية «سبأ».

 ويأتي اللقاء بعد يومين من القمة الأمريكية العربية الإسلامية، التي شاركت فيها اليمن، وانتهت بـ«إعلان الرياض»، الذي خرج بتشكيل مركز لمكافحة الإرهاب والتطرف في الشرق الأوسط.

 وبحسب الوكالة فإن الأحمر، عبّر عن تقديره لجهود الإدارة الأمريكية وتوجهها المناهض للإرهاب، «وما نجم عن القمة العربية الإسلامية الأمريكية التي انعقدت في العاصمة السعودية الرياض من نتائج إيجابية ستنعكس على تعزيز التعاون في تحقيق الأمن والسلم الدوليين ومنع أعمال التطرف وأساليب التدخل التي تتبعها إيران».

 وأكد على أن الحكومة اليمنية تعمل على إرساء دعائم الدولة واستعادة مؤسساتها في وقت يتم فيه العمل على محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه.

 من جانب عبر السفير الأمريكي عن حرص بلاده على تحقيق السلام، واستعدادها تعزيز التعاون لتحقيق الأمن ومواجهة التطرف بما يضمن استقرار اليمنيين.

 وأشاد ماثيو تولر بالجهود التي تبذلها اللجنة الثلاثية العليا للتنسيق وما تحققه من نجاح كبير في أهداف التحالف واستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب وإحلال السلام.

 

 
رابط مختصر