الجيش الوطني يتقدم في نهم بإشراف من هادي والمقدشي

محرر 323 مايو 2017
الجيش الوطني يتقدم في نهم بإشراف من هادي والمقدشي

عدن نيوز:متابعات/

 اشتدت وتيرة المعارك الميدانية بين قوات الجيش الوطني مسنودا بمقاتلات التحالف العربي من جهة وبين مليشيا صالح والحوثي الانقلابية من جهة اخرى اليوم الثلاثاء في جبهات مديرية نهم البوابة الشرقية للعاصمة صنعاء.

وقالت مصادر محلية في صنعاء عن مصادر ميدانية في مديرية نهم، قولها ان قوات الجيش الوطني واصلت تقدمها الميداني في عديد من مناطق المديرية على وقع المعارك والقصف المدفعي مستهدفة مواقع المليشيا الانقلابية.

وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدأت تنفيذ عملية عسكرية واسعة وبإسناد جوي لمقاتلات التحالف العربي، شملت ميمنة وميسرة وقلب جبهة نهم، بغية تحريرها من سيطرة المليشيا الانقلابية.

وتمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الثلاثاء من التوغل الى عمق قلب جبهة نهم، رافقه تقدم في الميمنة.

وتركز تقدم قوات الجيش الوطني في مناطق الحول، والمبدعة وما تبقى من جبال المدراج، في وقت تشتد فيه المعارك في منطقة المدفون، حتى الاثناء.

واتسعت رقعة المعارك حتى منطقتي الجرجور، والكتب، ومنطقة بران، في حين تقدمت قوات الجيش الوطني الى ما بعد منطقة الصافح.

وتأتي هذه التطورات وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيا الانقلابية وفرارا جماعيا لعناصرها باتجاه مديريتي أرحب، وبني حشيش، مخلفة عشرات القتلى والجرحى، جراء المعارك علاوة على العتاد العسكري.

في غضون ذلك زار رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد علي المقدشي صباح اليوم الثلاثاء المنطقة العسكرية السابعة، في الوقت الذي تشتد فيه وتيرة المعارك بجبهة نهم.

وخلال زيارته هنئ رئيس الأركان قيادة المنطقة والوحدات العسكرية التابعة لها على الانتصارات التي أحرزتها خلال معارك أمس الاثنين واليوم الثلاثاء في جبهة نهم، وتأمين جبال المدراج والبياض والصافح والتباب المحيطة بها.

وهاتف رئيس الجمهورية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الأركان وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء اسماعيل زحزوح وبعض القادة والجنود، شكرهم على صمودهم وبسالتهم وانتصاراتهم الأخيرة، وأكد على ان العزم نحو تحرير صنعاء لا محالة.

وتمكنت قوات الجيش الوطني منذ يوم أمس الاثنين من احكام سيطرتها على جبال المدراج والبياض والصافح والتباب المحيطة بها، وتأمينها.

رابط مختصر