الرئيس هادي يشكر السيسي والحكومة المصرية على وقوفهم بجانب الشعب اليمني

عدن نيوز14 أغسطس 2018
الرئيس هادي يشكر السيسي والحكومة المصرية على وقوفهم بجانب الشعب اليمني

قال الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، إنه بحث مع الرئيس عبد الفتاح السيسي التهديدات التى تقوم بها المليشيا الحوثية المدعومة من إيران على حركة التجارة الدولية فى مضيق باب المندب والبحر الأحمر، وهو الموقع الاستراتيجي، حيث إن قناة السويس البوابة الشمالية للبحر الأحمر، بينما باب المندب البوابة الجنوبية.

وأضاف الرئيس اليمني خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي بقصر الاتحادية المباحثات مؤتمراً صحفيا , “اسمحوا لي ان اتقدم بخالص الشكر والتقدير والعرفان لفخامة اخي العزيز الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وهذا ليس غريباً على مصر العروبة والأصالة والتاريخ ، والشكر مجدداً لأخي فخامة الرئيس ومن خلاله لحكومة وشعب مصر العظيم على مواقفهم المشرفة والاصيلة الى جانب الشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف ، ومن ذلك وقفتهم الجادة مع شرعيته الدستورية في كل المحافل العربية والإسلامية والدولية وإدانة الانقلاب الحوثي ومشاركتهم الهامة في إطار تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة “.

وأضاف “ان هذه المشاركة التي تؤكد مجدداً الموقف الثابت لمصر العروبة في مؤازرة ونصرة اليمن لإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية واستعادة الدولة، هو امتداد لمواقف مصر العظيمة في دعم الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر الذي قدمت فيه آلاف الشهداء من أبنائها الكرام،ونحن على يقين أن هذا الدعم المصري السخي سيتواصل حتى يعود لليمن أمنه واستقراره لتسهم اليمن في تعزيز أمن واستقرار المنطقة”.

واكد رئيس الجمهورية ان زياته لجمهورية مصر تأتي لتعزيز العلاقات الأخوية المتينة والمتميزة والفريدة بين البلدين والشعبين الشقيقين ، وتقديم الشكر لمصر وشعبها بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تربطه به علاقة أخوية متينة لمواقفه الاصيلة والثابتة والصادقة تجاه اليمن..مشيراً الى ان مصر كعادتها دوماً مدافعاً صلباً عن قضايا الأمة العربية ومناصرة لها .

وعبر الرئيس عن شكره للرئيس المصري وحكومته وشعب مصر على رعايتهم واحتضانهم بكل حب وأخوة لعشرات الآلاف من العائلات اليمنية التي اضطرتها ظروف الحرب في اليمن لمغادرتها..مؤكداً ان ذلك ليس غريباً على مصر العروبة التي آوت اليمنيين والكثير من أبناء الأمة العربية.

وقال رئيس الجمهورية “اطلعت اخي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على مجمل تطورات الاوضاع في اليمن ، وبحثنا جملة من المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بمختلف مجالات التّعاون بين البلدين والتي سيكون لها الأثر الإيجابي الملموس لمصلحة بلدينا وشعبينا الشقيقين ، تناولنا ايضاً عددا من القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف الرئيس “كما ناقشنا المخاطر التي يتعرض لها أمن البحر الأحمر بسبب إرهاب الميليشيا الحوثية وراعيتها إيران والتي تهدف ليس فقط للتأثير على أمن البحر الأحمر بل على الأمن القومي العربي بمجمله ،ونتطلع الى نهاية لهذه الحرب لتتوقف معاناة الشعب اليمني بطي صفحة الانقلاب ومحو آثاره”..مشيراً الى ان الشعب اليمني عانى الكثير نتيجة عنف وتطرف المليشيا الحوثية التي ارتمت في احضان ايران وأصبحت اداة بيدها .

وثمن رئيس جهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي للعبور بمصر الى آفاق رحبة من الاستقرار والبناء والسلام ..مؤكداً ان أمن واستقرار مصر أمر يهم كل عربي ،ويسرنا ان نراها كعادتها ركيزة السلام والأمن والاستقرار في منطقتنا العربية .

وعبر عن شكره لجهود مصر الكبيرة في رعاية وتعزيز مصالحة الأشقاء الفلسطينيين بما يعزز ويقوي مواقفهم في أي مفاوضات قادمة للسلام الذي ننشده جميعاً ونعتقد أنه لن يتم إلا بقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، قائلاً “نحن على ثقة بأن مصر العروبة بشعبها العريق وتاريخها المجيد وقيادتها المخلصة قادرة على تجاوز كل التحديات بما يعزز دورها الريادي و المحوري في دعم وتحصين الأمن القومي العربي”.

واكد رئيس الجمهورية أن الأمة العربية اليوم معنيه بتوحيد جهودها وطاقاتها لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بها ، سواء تدخلات ايران المضرة بمنطقتنا وأمننا القومي او مواجهة ظاهرة التطرف والارهاب التي ارهقت شعوبنا ودمرت مقدراتها.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق