الحرس الثوري الإيراني يعترف بطلبهم من الحوثي إستهداف ناقلات السعودية

8 أغسطس 2018
الحرس الثوري الإيراني يعترف بطلبهم من الحوثي إستهداف ناقلات السعودية

اعترف قائد بالحرس الثوري الإيراني أن الهجوم الحوثي الذي استهدف ناقلتي النفط السعوديتين في مضيق باب المندب كان بطلب من الحرس الثوري.

وفي تصريح نشرته وكالة “فارس” الإيرانية نقلا عن قائد عمليات مقر “ثار الله” التابع للحرس الثوري ناصر شعباني يوم الثلاثاء جاء فيه: “طلبنا من اليمنيين أن يهاجموا ناقلتي النفط السعوديتين ففعلوا ذلك”.

وبعد دقائق من نشر هذا الخبر حذفت وكالة “فارس” هذا التصريح الذي يعتبر اعترافاً إيرانياً صريحاً بدعم مليشيا الحوثي من صفحاتها. بحسب موقع العربية نت.

وأضاف شعباني أن مليشيا الحوثي في اليمن ومليشيا حزب الله اللبناني تمثلان العمق الإيراني في المنطقة.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن يوم الأربعاء 25 يوليو عن إحباط هجوم حوثي استهدف ناقلتي نفط سعوديتين في مضيق باب المندب قبالة السواحل الغربية لليمن.

وقال وكيل وزارة الإعلام اليمنية عبدالباسط القاعدي لـ«عكاظ» إن اعتراف الحرس الثوري باستهداف الناقلتين يؤكد مجددا أن الحوثي أحد الأذرع الإيرانية.

وأضاف أن إيران ومن خلال أذرعها في المنطقة تستهدف الممرات الدولية وخطوط الملاحة العالمية لزعزعة الاستقرار والأمن في المنطقة مؤكداً أن الاعتراف دليل جديد يثبت حجم التدخل الإيراني في شؤون اليمن ودورها في تأجيج الصراع.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق