رئيس الوزراء يهنأ نائب رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الوحدة اليمنية

محرر 222 مايو 2017
رئيس الوزراء يهنأ نائب رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الوحدة اليمنية

عدن نيوز - متابعات:

رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، برقية تهنئة إلى نائب رئيس الجمهورية، الفريق الركن، علي محسن صالح ، هنأه فيها بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الــ 27 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في الثاني والعشرين من مايو 1990م. فيما يلي نص البرقية:

الفريق الركن علي محسن صالح / نائب رئيس الجمهورية . يطيب لي أن ارفع لمقامكم، بأسمي ونيابة عن اعضاء الحكومة، أسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول الذكرى السابعة والعشرين لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في الثاني والعشرين من مايو ١٩٩٠م، هذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوبنا. الأخ نائب الرئيس هاهي ذكرى الوحدة تحل علينا في ظل ظروف تتهدها على نحو غير مسبوق، نتيجة للسياسيات الخاطئة التي مورست منذ قيامها وحتى عام 2012.

أن ادراكنا بوعي شعبنا العظيم، الذي واجه وتصدى أخطر مشروع انقلابي في تاريخ اليمن، بتمويل وتخطيط إيراني رغبة طامعة بالسيطرة على الخليج والمنطقة العربية، إلّا أن فخامة الأخ رئيس الجمهورية وأنتم معه وكافة الشرفاء، نجحتم في الذود عن حياض وطننا وسيادته، بفضل ذلك الالتفاف التاريخي بتشكيل التحالف العربي لدعم الشرعية ، في اجهاض ودفن مشروع ايران، الذي لن يفرط في وحدة الوطن ودولته الوطنية الاتحادية كما تم الاتفاق عليها في مخرجات الحوار الوطني.

لقد كانت الوحدة وستضل غاية وهدفاً أسمى في مسيرة شعبنا اليمني نحو المستقبل. وما تتعرض له الآن من صعوبات في مسيرتها الوطنية ليس سوى حالة عابرة سوف يتجاوزها شعبنا بمزيد من الصمود والتضحية في ضل قيادة رشيدة تتمثل في القائد المناضل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية. أنني اهنئكم وعبركم إلى كل يمني في الداخل والخارج بهذة المناسبة العظيمة، وأشد على ايدكم في خصم هذة المواجهة مع الحوثيين وصالح الذين ارتكبوا بحق بلدنا وشعبنا ووحدتنا الوطنية خطية كبرى كما انني اجدها مناسبة لأكرر تقديرنا العالي لجهود اشقائنا في المملكة العربية السعودية التي تقود تحالفاً عربياً راسخاً في مواجهة الانقلاب المدعوم ايرانياً.

كما أوجه الشكر لكل اشقائنا في دولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول الخليج والعربية التي تقف مع شعبنا في الخطوط الإمامية في هذة المواجهة التاريخية بين العرب وخصومهم. تحية إجلال إخي النائب لشهداء الصمود الذين روو بدمائهم الزكية تربة هذا الوطن الغالي. وتحية وفاء لجرحانا متمنياً لهم الشفاء وتحية إجلال للجيش الوطني والأمن والمقاومة الوطنية والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،، الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء”.

رابط مختصر