السعودية تقوم بتعلق مرور شحنات النفط عبر باب المندب حتى تأمين خط الملاحة

محرر 326 يوليو 2018
السعودية تقوم بتعلق مرور شحنات النفط عبر باب المندب حتى تأمين خط الملاحة

قالت المملكة العربية السعودية إنها ستعلق جميع شحنات النفط التي تمر عبر باب المندب حتى تأمين خط الملاحة.

وأعلن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي خالد بن عبدالعزيز الفالح أن المملكة ستعلق جميع شحنات النفط الخام التي تمر في مضيق المندب إلى أن تصبح الملاحة فيه آمنة.

وتعرضت ناقلتا نفط عملاقتان تابعتين للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري (البحري) تحمل كلٌّ منهما مليوني برميل من النفط الخام لهجوم من قبل مليشيا الحوثي في البحر الأحمر صباح الأربعاء بعد عبورهما مضيق باب المندب.

وقد أسفر الهجوم عن إصابة طفيفة في إحدى الناقلتين ولم تقع أي إصابات أو انسكاب للنفط الخام في البحر الذي كان سيؤدي إلى كارثة بيئية.

وقال الوزير الفالح إن المملكة ستعلّق جميع شحنات النفط الخام التي تمر عبر مضيق باب المندب إلى أن تصبح الملاحة خلال مضيق باب المندب آمنة وذلك بشكلٍ فوري ومؤقت.

مؤكداً أن تهديدات المليشيات الحوثية على ناقلات النفط الخام تؤثر على حرية التجارة العالمية والملاحة البحرية بمضيق باب المندب والبحر الأحمر.

وقالت شركة أرامكو السعودية إنه بناءً على ما صرّح به وزير الطاقة “ومن أجل سلامة الناقلات وطواقمها وتجنب حوادث انسكاب النفط الخام علّقت أرامكو إرسال جميع شحنات النفط الخام عبر مضيق باب المندب إلى أن تصبح الملاحة خلال مضيق باب المندب آمنة وذلك بشكلٍ فوري ومؤقت حيث تقوم الشركة بتقييم الوضع الراهن لاتخاذ الإجراءات المناسبة”.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق