مليشيا الحوثي تبتز النازحين بالمساعدات الانسانية مقابل التجنيد في صفوفها

محرر 322 يوليو 2018
مليشيا الحوثي تبتز النازحين بالمساعدات الانسانية مقابل التجنيد في صفوفها

بدأت مليشيا الحوثي منذ أسبوع نشاطا مكثفا في أوساط النازحين لتجنيدهم للقتال مقابل سماحها بحصولهم على المساعدات الغذائية المقدمة من المنظمات الدولية في محافظة حجة.

وقالت مصادر محلية “أن محافظ المليشيات بحجة هلال الصوفي ومشرف الجماعة في المحافظة المدعو «نايف أبو خرشفة» حشدوا مئات النازحين من مديرية حرض الحدودية الموجودين في مركز المحافظة (مدينة حجة) إلى اجتماع ألزموهم خلاله بالدفع بأبنائهم إلى جبهات القتال مقابل الحصول على المساعدات الغذائية المخصصة لهم من قبل المنظمات الدولية.

وأفادت المصادر “أن الجماعة حشدت اجتماعا مماثلا للنازحين في مديرية عبس وطلبت منهم الانخراط في صفوفها للقتال في إجراء قمعي يتنافى مع القوانين الدولية والإنسانية التي تجرم استغلال نازحي الحرب أو إخضاعهم للتجنيد بالقوة”.

وبحسب مصادر محلية في المحافظة فإن المليشيات الحوثية تنهب كميات ضخمة من المساعدات الإنسانية المخصصة للنازحين وتقوم ببيعها في الأسواق أو تخصيصها لإغراء السكان بالقتال معها إلى جانب توزيعها على أتباعها الطائفيين.

وتقوم الجماعة الحوثية بممارسات مماثلة مع النازحين في صنعاء وتعز وذمار كما أنها أعاقت وصول مئات الأسر إلى عدن وبقية مناطق الخاضعة للشرعية وأجبرتها على النزوح باتجاه صنعاء وإب وذمار.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق