وزير الخارجة يؤكد التزام الحكومة بالسلام ويقول إن أي حلول خارج المرجعيات مرفوضة

محرر 310 يوليو 2018
وزير الخارجة يؤكد التزام الحكومة بالسلام ويقول إن أي حلول خارج المرجعيات مرفوضة

اكد وزير الخارجية خالد اليماني التزام الحكومة بالسلام وانهاء الأزمة في اليمن بالوسائل السياسية.

واشار وزير الخارجية الى ان الحكومة دعمت جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن مارتن غريفيث مع تأكيدنا بأن أي حلول وحوارات لا تنطلق من المرجعيات التي توافق عليها الشعب اليمني والاقليم والعالم المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وفي مقدمتها القرار 2216 لا يمكن القبول بها وأي محاولات تخرج عن تفويض الأمم المتحدة في اليمن وقرارات مجلس الأمن وتحديدا القرار 2216 لا يمكن ان يكتب لها النجاح.

واضاف اليماني” أحدثكم اليوم والحكومة الشرعية وبدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية قد استعادت سيطرتها على أكثر من 80 بالمائة من الأراضي اليمنية وتعمل جاهدة لتخفيف معاناة الانسان اليمني وهي ملتزمة ومن خلال جهودها لتحرير الحديدة وكافة مناطق الساحل الغربي لإعادة اليمن كعامل استقرار في محيطها العربي وحماية ممرات التجارة العالمية في جنوب البحر الأحمر من كافة التهديدات والممارسات التي انتهجتها المليشيا الانقلابية”.

واشار الى ان عمليات تحرير الحديدة وبقية مناطق الساحل الغربي في اليمن والتي يقودها الجيش الوطني بمشاركة دول التحالف بقيادة المملكة العربية والسعودية تتحرك بصورة مدروسة وحريصة للحفاظ على أرواح المدنيين وحماية الممتلكات العامة والخاصة في التزام صريح بالقانون الدولي الإنساني ويرافق هذا التحرك العسكري خطة إنسانية استثنائية وشاملة لمدينة الحديدة والمناطق المجاورة.

واكد وزير الخارجية ان الحكومة اليمنية تعمل حاليا على مباشرة مشاريع إعادة الاعمار في اليمن وتجاوز ما خلفته الحرب من دمار وأزمة إنسانية كبيرة.

داعياً الجميع الى تقديم المزيد من المساعدات الانسانية والمساهمة في مرحلة إعادة الاعمار وتقديم يد العون والعمل مع الحكومة اليمنية لتحقيق تطلعات الشعب اليمني.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق