تفاصيل لقاء الرئيس هادي مع المبعوث الاممي مارتن غريفيث

10 يوليو 2018
تفاصيل لقاء الرئيس هادي مع المبعوث الاممي مارتن غريفيث

أجرى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم، لقاءاً مع المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث الذي وصل اليوم برفقة الوفد المرافق له في زيارته الثانية للعاصمة اليمنية المؤقتة عدن بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،وذلك للوقوف على آفاق السلام وإمكاناته المتاحة.

وفِي اللقاء رحب فخامة الرئيس بالمبعوث الاممي..مشيداً بمساعيه وجهوده الحميدة نحو السلام المرتكز على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية والياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني والقرارات الاممية ذات الصلة وفِي مقدمتها القرار2216.

وأكد فخامة الرئيس رغبته ورغبة الشعب اليمني ودوّل التحالف العربي للسلام التي لايعي معناها ومفهومها الانقلابيين الحوثيين ويستدعونها فقط ظاهرياً عند شعورهم بالتراجع والانكسار لكسب مزيداً من الوقت لزرع الألغام والدمار والتي تحصد الأبرياء من ابناء شعبنا اليمني..لافتا الى معاناة المواطنين بمحافظة الحديدة من ممارسات المليشيا الحوثية الايرانية وعبثها بالمساعدات الإنسانية وتهريب الأسلحة الإيرانية وتكريس موارد الميناء لإطالة أمد حربها على الشعب اليمني فضلا عن اعتداءاتها المتكررة على الملاحة الدولية وتهديد دول الجوار.

من جانبه عبر المبعوث الاممي عن سروره بهذا اللقاء الذي يأتي في إطار التشاور الدائم مع فخامة الرئيس والذي يستشعر نواياه الصادقه نحو السلام انطلاقاً من مسؤولياته التي يحملها تجاه شعبه ووطنه..معبراً عن ارتياحه للأفكار التي دائماً يطرحها فخامة الرئيس على صعيد ارساء السلام الدائم في اليمن.

وقال مارتن غريفيث “سنعمل على التشاور مع مختلف الأطراف لبلورة الرؤى والأفكار الممكنة المتسقة مع مرجعيات السلام والتأكيد على الجوانب الإنسانية في هذه المرحلة”.

كما خرج اللقاء بعدد من الأفكار التي عبر عنها المبعوث الاممي في تصريحة لوسائل الاعلام حيث قال”عقدنا لقاءاً مثمراً مع فخامة الرئيس وركزنا على الجوانب الإنسانية في عموم اليمن وتحدثنا عن إطلاق سراح جميع الإسراء والمعتقلين من كل الأطراف”..معبراً عن شكره لفخامة الرئيس على مبادرته في هذا الاطار.

وشكل فخامة الرئيس لجنة بإشراف رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر لبلورة الأفكار حول المشاورات التي تسبق اَي مفاوضات مباشرة بين الأطراف ولدراسة اي مقترحات يقدمها المبعوث الاممي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق