مليشيا الحوثي تحفر 100 خندق بالحديدة في محاولة يائسة لإعاقة تقدم قوات الجيش

محرر 38 يوليو 2018
مليشيا الحوثي تحفر 100 خندق بالحديدة في محاولة يائسة لإعاقة تقدم قوات الجيش

حفرت مليشيا الحوثي الانقلابية أكثر من 100 خندق في شوارع المدينة ومداخلها إلى جانب إقامتها عشرات السواتر الترابية والكتل الإسمنتية” بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط”.

وتأتي عمليات الحفر في سياق مساعي المليشيات لإبطاء العمليات المرتقبة لتحريرها وانتزاع مينائها من قبل قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية المسنودة بتحالف دعم الشرعية.

وعلى وقع الهدوء النسبي الذي يخيم على مناطق التماس القتالي جنوبي مدينة الحديدة تستمر مليشيا الحوثي في أعمال الحفر على الطريق الرئيسي بين الحديدة وبيت الفقيه جنوبا.

وذكر الشهود “أن الخنادق الحوثية شملت أحياء جنوب المدينة وشوارعها الرئيسية عند المداخل الجنوبية والشرقية والغربية إلى جانب حواجز ترابية وإسمنتية أغلقت بها المليشيات أغلب الطرق نحو الميناء”.

وأدت أعمال الحفر إلى قطع المياه عن أحياء المدينة كما حالت دون عمليات نزوح المدنيين وقبل يومين نتج عن الحفر العشوائي في مناطق بيت الفقيه وعلى الطريق الرئيسية شرقي المدينة قطع كابلات الألياف الضوئية الخاصة بخدمة الإنترنت وهو ما تسبب في انقطاع الخدمة عن محافظة الحديدة كليا وعن أغلب المدن اليمنية جزئيا.

وتراهن المليشيات الحوثية على جر قوات الجيش إلى حرب شوارع في حال قررت حسم تحرير المدينة عسكريا.

وأفاد السكان بأن الجماعة منعت ملاك الفنادق من استقبال النزلاء إلا بإذن منها كما استمرت في شن قصفها المدفعي باتجاه تمركز القوات الحكومية المرابطة في الأجزاء الجنوبية والغربية من المطار.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق