وزير حقوق الانسان: مليشيات الحوثي قتلت وأصابت ما يقرب من 5 ألف سيدة يمنية

محرر 26 يوليو 2018
وزير حقوق الانسان: مليشيات الحوثي قتلت وأصابت ما يقرب من 5 ألف سيدة يمنية

قال وزير حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية محمد عسكر أن جماعة الحوثيين في اليمن قتلوا 814 سيدة يمنية وأصابوا 4179 منذ بدء المعارك في البلاد قبل أكثر من 3 أعوام، وحتى شهر مايو/أيار الماضي

جاء ذلك خلال حديث الوزير عسكر في ندوة أقيمت الخميس في النادي السويسري للصحافة بمدينة جنيف تحت شعار ” كيف ننقذ ونحمي النساء والأطفال في الأزمة اليمنية؟” بحسب وكالة سبأ الحكومية.

واتهم الوزير اليمني الميليشيات الحوثية بممارسة القتل والإصابة والامتهان والعنف الجنسي والمعنوي والاحتجاز والاعتقال والتهجير القسري والنزوح والاعتداء على الوقفات النسوية، خلال الفترة من سبتمبر/ أيلول 2014 حتى مايو/ أيار 2018.

واستدل «عسكر» على ذلك بمقتل الناشطة الحقوقية وعضو فريق الرصد في «اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان» (حكومية) «ريهام البدر»، التي قتلت برصاص قناص حوثي في محافظة تعز جنوب غربي البلاد، في فبراير/شباط الماضي.

كما استعرض عسكر ما قال إنها «انتهاكات ميليشيا الحوثي للطفولة واستمرارها في ارتكاب الانتهاكات الستة الجسيمة بحق الأطفال والمتمثلة في القتل والتشويه والتجنيد والاختطاف ومهاجمة المدارس والعنف الجنسي.

ولفت إلى أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران مستمرة في زراعة الألغام المضادة للأفراد والمحرمة دوليا

وأشار الوزير اليمني إلى أن الميليشيا زرعت الألغام المتفجرة والفردية والمموهة والارتجالية متنوعة الأغراض والأهداف، وأدت إلى مقتل المئات من المدنيين أغلبهم نساء وأطفال

وتشهد اليمن منذ أكثر من 3 سنوات، حربا بين القوات الموالية للحكومة، مدعومة بالتحالف العربي بقيادة السعودية، ومسلحي الحوثي الذين يسيطرون على محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ 21 سبتمبر / أيلول 2014.

 

 

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق