وزير الاعلام اليمني يزور مقر صحيفة اليوم السابع المصرية

5 يوليو 2018
وزير الاعلام اليمني يزور مقر صحيفة اليوم السابع المصرية

أشاد وزير الإعلام معمر الإرياني خلال زيارته لمقر صحيفة اليوم السابع المصرية، بالدور الذي تقوم به  الصحيفة في تغطية الأحداث والتطورات السياسية والعسكرية والانسانية في اليمن وإبراز جرائم ميليشيا الحوثي الانقلابية وانتهاكاتها التي ارتكبتها بحق الشعب اليمني.

وفي ندوة صحفية نظمتها مؤسسة اليوم السابع بمشاركة رؤساء تحرير عدد من المواقع الإخبارية المصرية حول مستجدات الاوضاع اليمن بحضور سفير اليمن لدى مصر الدكتور محمد مارم ، أكد وزير الإعلام عزم الحكومة الشرعية استكمال استعادة ما تبقى من المحافظات الخاضعة تحت سيطرة ميليشيا الحوثي وفي مقدمتها الحديدة وصولاً الى العاصمة صنعاء وإنها الإنقلاب، وعودة مؤسسات الدولة للقيام بواجباتها الدستورية.

واستعرض الإرياني تاريخ الميليشيات الانقلابية واستمرارها في نقض كافة العهود والاتفاقيات التي تم توقيعها معها بدء بالحروب الستة وانتهاءً بانتهاك الهدن الانسانية خلال فترات المشاورات السياسية ، وهو ما يؤكد ان هذه الميليشيات لا يمكن ان تجنح للسلم .

وأضاف ” لقد عمل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي جاهداً من أجل تحقيق السلام وعدم جر البلاد إلى مربع العنف والاقتتال والحرص على عدم إراقة الدم اليمني وعمل على احتواء كافة المكونات السياسية والمجتمعية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل ، وصياغة الدستور الجديد الا أن الميليشيات الحوثية اصرت على إفساد وتدمير كل محاولات بناء اليمن الاتحادي الجديد ومضت في انقلابها الذي عانى شعبنا من ويلاته لما يقارب الأربع سنوات وما يزال”.

وثمن وزير الاعلام دور التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية التي لا يمكن ان ينسى اليمنيون مواقفها الاخوية الصادقة في كافة الجوانب السياسية والاقتصادية والإنسانية ،ولن ينسى الموقف الاخوي الصادق لدولة الامارات العربية المتحدة في دعم استعادة الشرعية وانهاء الانقلاب والعودة الى مسار العملية السياسية من حيث توقفت، مشيدا بدور كافة الدول المشاركة في تحالف دعم الشرعية، مثنيا على دور مصر وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم الجهود السياسية والانسانية، وفي دعم موقف الشرعية اليمنية في كافة المحافل الاقليمية والدولية.

من جهته أشاد سفير اليمن لدى القاهرة بالدور الذي تقوم به جمهورية مصر العربية في دعم الشرعية اليمنية من خلال مشاركتها في التحالف العربي.. مشيرا إلى أن الإعلام المصري قد لعب دوراً مميزاً في دعم الشرعية ونقل صورة واضحة وحقيقية عن الوضع في اليمن إلى الرأي العام العربي ، مثمناً دور مؤسسة اليوم السابع من خلال تغطياتها ومتابعاتها المستمرة.

وجدد مارم التأكيد على عمق العلاقات اليمنية المصرية وتقدير الحكومة اليمنية للدعم المبذول من قبل الأشقاء في مصر حكومةً وشعباً ، واستقبالها لعدد كبير من أبناء الجالية اليمنية في ظل هذه الظروف الصعبة.

وكان رئيس تحرير اليوم السابع خالد صلاح قد قدم شرحاً عن تاريخ نشأة المؤسسة ودورها في تقديم إعلام مهني وهادف للرأي العام العربي ، مؤكدا بأن تغطية الأحداث في اليمن تأتي ضمن أولويات مؤسسة اليوم السابع وبما يضمن تقديم صورة واضحة عن حقيقة الميليشيات الانقلابية للرأي العام العربي.

حضر الندوة وكيل وزارة الإعلام عبدالباسط القاعدي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق