دبلوماسي يمني يحذر: “جوازات ما بعد 2015م غير صالحة للسفر” والخميس تنتهي المهلة.. تفاصيل

محرر 25 يوليو 2018
دبلوماسي يمني يحذر: “جوازات ما بعد 2015م غير صالحة للسفر” والخميس تنتهي المهلة.. تفاصيل

قال مستشار شؤون المغتربين اليمنيين بالعاصمة المصرية القاهرة، ابراهيم الجهمي، إن الجوازات الصادرة من العاصمة صنعاء ومناطق سيطرة مليشيا الحوثي الايرانية لن تكون مقبولة في مطاري عدن وسيئون الدوليين بعد يوم غدا الخميس 5 يوليو 2018م.

وأكد الجهمي في منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك رصده “عدن نيوز”، طبقاً لمعلومات وصلته، إنه لن “يعتمد أي جواز صادر من مصلحة الجوازات في صنعاء وسوف يمنع أي مسافر من السفر الى أي دولة خارج اليمن يحمل جواز تاريخ إصداره من مصلحة الجوازات في صنعاء للأعوام (2016 و2017 و2018)”.

وأوضح الجهمي أنه سوف يعتمد فقط الجواز الصادر من مصلحة الجوازات في صنعاء خلال عام 2015م والأعوام السابقة، والتي لم يشملها تعميم سابق من مصلحة الجوازات في عدن.

وأضاف: “للعلم أن آخر موعد للسماح للركاب بالسفر من مطاري ( عدن وسيئون ) إلى خارج اليمن هو يوم غدا الخميس الموافق 5 يوليو 2018م وبعد ذلك سوف يمنع سفر حامل أي جواز صادر من مصلحة الجوازات من صنعاء تاريخ صدوره ما بعد عام 2015م مما يستوجب على المسافر استخراج جواز سفر جديد صادر من المناطق المحررة والتابعة لسلطة الشرعية” حد قوله.

وكانت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية التابعة للحكومة الشرعية اليمنية أصدرت تعميماً سابقاً بعدم قبول الجوازات الصادرة من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإيرانية.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق