وفد وزارة التعليم العالي يغادر ماليزيا بعد زيارة عمل ناجحة

3 يوليو 2018
وفد وزارة التعليم العالي يغادر ماليزيا بعد زيارة عمل ناجحة

غادر اليوم الثلاثاء العاصمة الماليزية كوالالمبور وفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الذي شارك في المؤتمر العربي الآسياني الثالث للتعليم والذي استضافته الجامعة الاسلامية العالمية.

وقد قام الوفد الزائر برئاسة معالي نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور خالد الوصابي وكذا رئيس جامعة تعز البروفيسور محمد الشعيبي، بعد انتهاء أعمال المؤتمر بزيارات مكوكية إلى عدد من المنشآت التعليمية الماليزية اطلع خلالها عن كثب على أوضاع الطلبة اليمنيين الدارسين فيها بمختلف مساقاتهم الأكاديمية مساهماً في تذليل الصعوبات وحل الإشكالات والعراقيل التي تعترض طريقهم الأكاديمي، بالاضافة إلى التحضير لتوقيع اتفاقيات مهمة ستساهم في رفد البحث العلمي في الجامعات اليمنية وتُحسِّن من جودة التعليم فيها.

كما التقى الوفد الطلبة اليمنيين في أكثر من ولاية وجامعة ماليزية عدا عن لقائه بهم في مبنيي الملحقية الثقافية والسفارة اليمنية، واستمع في تلك اللقاءات إلى همومهم ومشاكلهم الفردية والجماعية، وقد تم التوقيع على محضر الزيارة القاضي بحل ومعالجة الكثير من المشاكل الطلابية العالقة وبنسبة تجاوزت الــ 70%، كما وعد بحل بقية المشاكل بعد التشاور مع قيادة الوزارة في الداخل.

من جهة أخرى أثنى الوفد الزائر برئاسة البروفيسور الوصابي على الجهود الجبارة التي بذلها ويبذلها السفير الدكتور عادل محمد باحميد سفير بلادنا لدى ماليزيا الذي كان الأب والأخ والصديق للطلبة اليمنيين جمعياً ودون استثناء وهذا ما لمسناه من ردود أفعال الطلبة تجاه البعثة الدبلوماسية ورئيسها وبخاصة مساهمته في حل الكثير من المشاكل الطلابية خلال الفترة الماضية حد قوله، كما قدم له الشكر الجزيل على تعاونه الكبير مع الوفد الحكومي خلال زيارته لمملكة ماليزيا.

كان في وداعه المستشار الثقافي أ.د عبدالله الذيفاني والأستاذ نشوان السلامي وطاقم الملحقية الثقافية في السفارة اليمنية بماليزيا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق