متحدث التحالف: مليشيات الحوثي غير جادة في التفاوض وهمها كسب الوقت .. والمبعوث الأممي يصل إلى العاصمة صنعاء

محرر 22 يوليو 2018
متحدث التحالف: مليشيات الحوثي غير جادة في التفاوض وهمها كسب الوقت .. والمبعوث الأممي يصل إلى العاصمة صنعاء
تركي المالكي

عدن نيوز - متابعات:

قال المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي، العقيد تركي المالكي، إن مليشيات الحوثي الانقلابية غير جادة بالتفاوض وهمها كسب الوقت.
وأكد المالكي ان الميليشيات الحوثية هي من عطّل العملية السياسية في اليمن ولا توجد جدية ميدانية من ميليشيات الحوثي للانصياع للشرعية.
وقال خلال مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، إن عمليات التحالف تهدف للضغط على ميليشيات الحوثي لتعود إلى طاولة المفاوضات.
وأكد ان الأمم المتحدة اعتمدت على معلومات مغلوطة في تقريرها الأخير والجميع يعلم أن هناك مكتبا وحيدا للأمم المتحدة في صنعاء، معتبراً أن البيئة غير مناسبة لعمل المنظمات الأممية.
وأشار إلى المعلومات الواردة في التقرير مستقاة من مواقع محلية.
وأوضح المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية أن الحوثيين يقومون بتجنيد الأطفال في اليمن من سن الثامنة ويعملون على عرقلة وصول السفن إلى ميناء الحديدة.
واستعرض مناطق السيطرة للجيش اليمني والمقاومة بعد المعارك مع الميليشيات. وقال إن العمليات تستمر لفك الجمود وتليين الحوثيين كجماعة انقلابية.
وذكر المالكي أن الحوثيين يستخدمون محافظة صعدة لتخزين وإطلاق الصواريخ.
وعرض المتحدث باسم التحالف صوراً للأسلحة التي ضبطها التحالف والقوات اليمنية من الحوثيين، وكان بعضها إيرانياً، ما يثبت انتهاك إيران للقرار الأممي بشأن اليمن.
كما عرض صوراً لطائرات من دون طيار إيرانية الصنع استخدمتها الميليشيات، وضبطتها القوات اليمنية والتحالف.
وبث المالكي فيديو لاستهداف شاحنة تحمل صواريخ من نوع “بدر”. وكذلك مقطعاً آخر لاستهداف عربة نقل أسلحة في محور ميدي، وفيديو لاستهداف زورق من نوع “شارك” كان يهدد أمن الملاحة.
وفي سياق متصل، وصل المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، ظهر اليوم الإثنين، العاصمة صنعاء، لبحث السلام ووقف العمليات العسكرية في مدينة الحديدة (غربي البلاد)، مع مسؤولي جماعة الحوثي ، ووصل غريفيث صنعاء قادمًا من العاصمة الأردنية عمّان.

رابط مختصر