بمشاركة اليمن.. افتتاح اجتماعات الدورة الوزارية الـ 30 للاسكوا بالعاصمة اللبنانية بيروت

محرر 127 يونيو 2018
بمشاركة اليمن.. افتتاح اجتماعات الدورة الوزارية الـ 30 للاسكوا بالعاصمة اللبنانية بيروت

عدن نيوز - سبأنت:

شاركت بلادنا بوفد يتراسه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي،اليوم،في افتتاح اجتماعات الدورة الوزارية الـ 30 للاسكوا المقامة في مقر منظمة الاسكوا في العاصمة اللبنانية بيروت بحضور رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشيل عون والأمين العام لجامعة الدول العربية احمد ابو الغيط.

وشارك الوزير السعدي على هامش الاجتماعات في حلقات النقاش على الطاولة المستديرة الخاصة بموضوع الاجتماعات “التكنولوجيا من اجل التنمية المستدامة في المنطقة العربية”..مستعرضاً شرحاً موجزاً عن الوضع الاقتصادي في بلادنا قبل واثناء مرحلة الحرب التي فرضها على اليمن انقلاب مليشيا الحوثي وسيطرتها على مؤسسات الدولة.

وتطرق في كلمته الى أهمية اعادة الإعمار والتنمية في المرحلة المقبلة وذلك من خلال إعادة بناء الدولة وفق مخرجات الحوار الوطني وإعادة الاستقرار السياسي والأمني والإقتصادي واستعادة الخدمات الأساسية وترميم النسيج الإجتماعي..مشدداً على اهمية دور التكنولوجيا واهمية استيعابها لخلق فرص عمل للشباب وايجاد حلول ابتكارية لمواجهة تحديات التنمية المستدامة.

وعبر وزير التخطيط والتعاون الدولي عن شكره لوكيل الامين العام للامم المتحدة والامين التنفيذي للاسكوا الدكتور محمد علي الحكيم على الجهود الكبيرة والمخلصة في دعم قضايا التنمية للدول الأعضاء.

حضر افتتاح اجتماعات الدورة سفير بلادنا لدى لبنان عبدالكريم الدعيس ،ووكيل وزارة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الحاوري.

رابط مختصر