مليشيا الحوثي تصدر أمرا باحتجاز أرصدة شركة “MTN” في جميع البنوك والصرافين

محرر 326 يونيو 2018
مليشيا الحوثي تصدر أمرا باحتجاز أرصدة شركة “MTN” في جميع البنوك والصرافين

عدن نيوز - متابعات:

أصدرت محكمة الضرائب الابتدائية الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي أمراً يتضمن حجز أرصدة شركة (MTN) للاتصالات في جميع البنوك والصرافين تمهيداً لاستحواذ مليشيا الحوثي على أرصدة الشركة.

وبحسب الحكم الصادر عن محكمة الضرائب الابتدائية في العاصمة صنعاء فإن مليشيا الحوثي قامت بالاستحواذ على أرصدة شركة (MTN) للاتصالات عبر الحكم الذي تضمن حجز أرصدتها في جميع البنوك بالإضافة لأي مبالغ مالية محولة أو مودعة على حساباتها أو تم توريدها باسمها.

وجاء في نص الحكم الصادر بتاريخ 24 يونيو 2018 طلب مصلحة الضرائب التابعة لمليشيا الحوثي “الحجز التنفيذي على أرصدة المنفذ ضده “شركة الاتصالات” وكذلك الحجز على أي توريدات يومية يتم إيداعها وتوريدها لحسابات المنفذ ضدها لدى جميع البنوك وشركات الصرافة العاملة في اليمن وتوريدها إلى حساب مصلحة الضرائب” التابع لسلطة المليشيا راصداً تسعة بنوك وشركات صرافة في العاصمة والتي تم حجز أرصدة شركة الاتصالات فيها.

ويأتي الإجراء الحوثي بحجز أرصدة أم تي أن للاتصالات كخطوة استباقية لمشروع الاتصالات والانترنت “عدن نت” الذي دشنته الحكومة في عدن والذي من شأنه تحرير قطاع الاتصالات من المليشيات وتجفيف مواردها المالية من قطاع الاتصالات.

adennews26 06 2018 956534 - عدن نيوز
رابط مختصر