الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بتعز والمليشيا تقنص “طفلة”

محرر 219 مايو 2017
الجيش الوطني يحرر مناطق جديدة بتعز والمليشيا تقنص “طفلة”
مقتل القيادي الحوثي شهاب العشملي

عدن نيوز - تعز/خاص:

لقي عددا من مقاتلي مليشيا الحوثي والمخلوع صالح مصرعهم اليوم فيما أُسر آخرين خلال المواجهات العسكرية التي اندلعت صباح اليوم الجمعة بين الجيش الوطني والمليشيا الإنقلابية غرب محافظة تعز.

وقالت مصادر ميدانية لــ”عدن نيوز” ان من بين قتلى مواجهات اليوم في جبهة الكدحة المتحوث “طاهر الباكورة” والمتحوث “فيصل عبده سعيد” الذي لقي مصرعه مع عدد من مرافقيه ويعتبر فيصل من القيادات الميدانية التابعة لجماعة الحوثي هو قيادي ميداني في جماعة الحوثي وهو من أبناء قرية الصرة حيذران الواقعة بالربيعي غرب مدينة تعز.

وأضافت المصادر ان قوات الجيش الوطني في جبهة الكدحة تمكنت من تحرير واستعادة عدة مواقع كانت تتمركز فيها المليشيا، بعد معارك عنيفة استمرت منذ الصباح وحتى مغرب اليوم الجمعة أبرزها قرية هوب الرعي وقرية القطنة ومدرسة خالد وتبة القرون وجبال الشرائخ.

وكانت مصادر إعلامية قد تحدثت اليوم عن مصرع قيادي ميداني تابع لجماعة الحوثي الانقلابية في محافظة تعز.

وأضافت المصادر ان القيادي الحوثي شهاب العشملي لقي مصرعه إثر غارة جوية للتحالف على دورية عسكرية أمام محكمة البرح غربي تعز.

الى ذلك استشهدت اليوم في المطار القديم الطفلة صفاء عبد الحليم اثر عملية قنص نفذتها مليشيا الانقلاب الحوثي وحليفها المخلوع صالح في جبل المدرج غرب المحافظة.

رابط مختصر