المبعوث الاممي الى عدن في محاول لإنقاذ مليشيات الحوثي المنهارة

محرر 225 يونيو 2018
المبعوث الاممي الى عدن في محاول لإنقاذ مليشيات الحوثي المنهارة

يبدأ المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، الأربعاء القادم، زيارة إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن (جنوب)، يلتقي خلالها الرئيس هادي، في إطار تحركاته المكثفة لاحتواء معركة الحديدة.

ونقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر مقربة من غريفيث “إن غريفيث سيزور عدن للقاء الرئيس عبدربه منصور هادي، المتواجد حاليا في العاصمة المؤقتة منذ أكثر من أسبوع”.

وأشارت المصادر الى أن “غريفيث سيناقش مع هادي والحكومة الشرعية ضرورة وقف التصعيد في الساحل الغربي، وكذلك الخطة الأممية لاستئناف عملية السلام خلال الأسابيع القادمة”.

وكان المبعوث الأممي “غريفيث” في بيان له أعرب عن تطلعه إلى لقاءاته المقبلة مع الرئيس هادي والحكومة الشرعية، في التوصل إلى اتفاق لتجنيب المزيد من العنف في الحديدة.

وعجز المبعوث الأممي خلال 4 أيام قضاها في صنعاء الأسبوع الماضي، بإقناع الحوثيين بالاستجابة لمطالب التحالف، في الوقت الذي تتواصل فيه العمليات القتالية على طول الساحل الغربي لليمن باتجاه محافظة الحُديدة، منذ 13 يونيو الجاري.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق