نازحي الحديدة في صنعاء يعانون من معاملة الحوثيين لهم ويقولون أنها أشبه بمعاملة السجناء

24 يونيو 2018
نازحي الحديدة في صنعاء يعانون من معاملة الحوثيين لهم ويقولون أنها أشبه بمعاملة السجناء

يعاني النازحون الى العاصمة صنعاء جراء اشتداد المعارك بالحديدة معاملة قاسية من قبل مليشيا الحوثي الانقلابية التي تسيطر على صنعاء.

وقالت مصادر محلية إن نازحي الحديدة الذين لجأوا الى مدرسة أبو بكر الصديق بصنعاء يواجهون معاملة قاسية من قبل مليشيا الحوثي أشبه ما تكون بمعاملة السجناء.

وبحسب المصادر تبدوا على الأسر النازحة ملامح الحزن والأسى حيث تمنعهم المليشيات الحوثية من الخروج خارج المدرسة لشراء احتياجاتهم ليجدوا وضعهم أشبه ما يكون بالسجناء.

كما يشتكي النازحون مع نقص الأكل وحالة الإهمال من قبل المليشيات ما جعلهم يفضلون العودة الى منازلهم في ظل الحرب بدلاً عن مرارة النزوح الى صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

يذكر أن آلاف الأسر من أبناء الحديدة اضطرت الى النزوح خارج المدينة مع اشتداد المواجهات بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي منذ أيام.

وتشهد الحديدة معارك عنيفة منذ عدة أيام بين القوات الحكومية المسنودة بالتحالف العربي ومليشيا الحوثي الانقلابية ضمن عملية عسكرية واسعة لاستعادة ميناء ومدينة الحديدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق