رئيس الجمهورية: العمليات في مختلف الجبهات ستسمر وصولاً للعاصمة صنعاء واستعادة الدولة كاملة

محرر 320 يونيو 2018
رئيس الجمهورية: العمليات في مختلف الجبهات ستسمر وصولاً للعاصمة صنعاء واستعادة الدولة كاملة

ترأس الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الاربعاء بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر اجتماعاً استثنائياً لمجلس الوزراء بالعاصمة المؤقتة عدن للوقوف على مجمل الأوضاع والتطورات التي تشهدها البلد وعلى كافة المستويات.

وفي الاجتماع رحب الرئيس بالجميع مهنئاً اياهم بعيد الفطر المبارك والانتصارات العظيمة التي يحققها الجيش الوطني والمقاومة في الحديدة وكافة الجبهات الأخرى.

وقال رئيس الجمهورية “كما تعلمون كانت لنا لقاءات في شهر رمضان مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ومؤخراً كان لنا لقاء مع ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الامارات العربية الشقيقة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حيث تم الاتفاق على عدد من القضايا التي تهم وتعزز العلاقات الاخوية المتينة التي تجمعنا بأشقائنا في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة”.

ولفت الى عددا من النقاط التي تم مناقشتها مع الاشقاء منها ما هو إستراتيجي يتعلق بالتعاون والشراكة الاخوية المستقبلية ومنها ما هو مطالب وخدمات أساسية لبلدنا وشعبنا في إطار دعم سيلامس كافة المجالات.. مشيراً الى انه وجد تفهمهم و تفاعلهم الكبير كعادتهم.

وتطرق رئيس الجمهورية الى لقاءاته مع المبعوث الدولي الى بلادنا مارتن غريفيث وآخرها في مدينة جدة السعودية.

مؤكداً الموقف الواضح في هذا الإطار المتمثل في تنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

مؤكداً العمل والتنسيق الكامل مع الاشقاء في هذا الملف وموجها الجميع بعدم الاجتهاد والتصريحات في هذا الإطار باعتبارها مسؤوليات سيادية تتعلق بالرئاسة ووزارة الخارجية المعنية والمسؤولة بهذا الشأن.

ووضع الرئيس الاجتماع امام التطورات والانتصارات الميدانية التي حققها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات ومنها تحرير مطار الحديدة والاستمرار في تحرير المدينة والميناء وهزيمة الانقلابيين ومشروعهم الكهنوتي الظلامي المدعوم من ايران.

مشيراً الى ان العمليات في مختلف الجبهات ستسمر وصولاً للعاصمة صنعاء واستعادة الدولة كاملة بدعم واسناد من الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية.

واشاد رئيس الجمهورية بجهود رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر خلال الفترة الماضية وما قام به من جهود في سبيل تطبيع الأوضاع وتذليل الخدمات لمصلحة المواطن اليمني في مختلف المناطق المحررة والمحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين وكذلك جهود نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري.

واشار الى اداء بعض الوزراء والمسؤولين الذي لم يكن مقنعاً او عند مستوى المسؤولية لتلبية احتياجات ومتطلبات المواطن، ولا يتواكب مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلد الامر الذي يتطلب مراجعة أداءهم والوقوف بجدية أمامها”.

وقال رئيس الجمهورية” ان قصور وعجز عمل أي مسؤول ينعكس في النهاية على رئيس الدولة والحكومة بدرجة أساسية وهذا مالا نقبله مطلقاً.

موجهاً بضرورة ممارسة عمل كل الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية ووكلاء الوزارات والمؤسسات المختلفة وضرورة قياداتها من العاصمة المؤقتة عدن”.

هذ وتناول الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات الهامة المطروحة على جدول أعمال المجلس والمتصلة أساساً بالخدمات الاساسية المرتبطة بمعيشة وحياة المواطن.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق