الحديدة: مليشيا الحوثي تعتدي على المواطنين وتقصف الاحياء السكنية بالدبابات

19 يونيو 2018
الحديدة: مليشيا الحوثي تعتدي على المواطنين وتقصف الاحياء السكنية بالدبابات

قالت مصادر محلية بمحافظة الحديدة ان مليشيا الحوثي تعتدي على السكان المدنيين وتقوم بإجبارهم على الانخراط في صفوفها بالقوة فيما تتخذ من البقية دروعا بشرية.

واعتبر مراقبون لحقوق الانسان ان الممارسات الحوثية في حق المدنيين العزل في محافظة الحديدة تعد جريمة كبيرة وفقا للقوانين والأعراف الدولية.

وأكد التحالف العربي من جانبه “أن اعتداء مليشيا الحوثي على المدنيين مخالف لاتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية المدنيين وقت الحرب”.

وكانت مليشيا الحوثي تعمدت تصعيد ضررها ضد المواطنين من خلال قطعها مياه الشرب عن معظم أحياء مدينة الحديدة كما تقوم بقطع واغلاق معظم الطرقات والشوارع داخل الاحياء السكنية ما جعل حرية حركة المواطنين مقيدة تماما.

من جانب آخر قالت مصادر محلية ان قذيفة أطلقتها مليشيات الحوثي سقطت على أحد المنازل في منطقة السلخانة قرب شارع صدام ما أدى الى وفاة امرأة على الفور كانت بالقرب من المنزل بالاضافة الى اصابة نساء اخريات في المنزل المستهدف تم اسعافهن الى مستشفى الثورة.

وكان التحالف العربي قد أعلن أنه رصد دبابات لمليشيا الحوثي تقصف منازل المدنيين شمال مطار الحديدة فيما دمرت مقاتلات التحالف تحصينات وأطقم لمليشيا الحوثي في المنصة وخط الكورنيش وشارع الخمسين في الحديدة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق