وفاة سجين في السجن المركزي بمحافظة حجة متأثرا بمرض السل نتيجة إهماله من قبل المليشيات

محرر 311 يونيو 2018
وفاة سجين في السجن المركزي بمحافظة حجة متأثرا بمرض السل نتيجة إهماله من قبل المليشيات

توفي نزيل يوم الأحد في السجن المركزي بمحافظة حجة نتيجة إهمال حالته الصحية من قبل مشرفي المليشيات بعد اصابته بمرض السل والذي يعد الضحية الرابعة التي سجلت حتى الآن.

وقالت مصادر مطلعة إن السجين المتوفي يدعى “سليم” توفي متأثرا بمرض السل الذي أصيب به منذ قرابة شهر وسط إهمال متعمد من إدارة السجن ومشرف الحوثيين المدعو /أبو طير المداني والذين لم يقدموا له الادوية اللازمة لافتا الى ان الضحية احد النازحين وقد تم سجنه قبل شهرين دون ان يعلم ما تهمته.

وأشارت المصادر إلى أن الأمراض والأوبئة تفتك بنزلاء السجن المركزي وسط تجاهل ادارة السجن التي لا هم لها سوى العبث بموازنة الاصلاحية وبيع المواد المخصصة للسجناء من غذاء ودواء وفرش وبطانيات وغيرها والتي تقدم معظمها منظمات دولية غير ان المليشيات تسوقها للسوق السوداء.

وكشفت المصادر عن وضع إنساني غاية في السوء يعيشه السجناء في مختلف الجوانب حيث يعاني من ازدحام يفوق قدرته الاستيعابية بثلاثة اضعاف وإهمال النظافة وغياب الرعاية الصحية ونقص في الغذاء والفرش والاغطية وغيرها من الاحتياجات الانسانية الضرورية.

وذكرت المصادر أن الأوبئة والامراض تضاعفت وتنوعت بشكل كبير بين السجناء منذ انقلاب الحوثيين على السلطة بشكل غير مسبوق محملين المليشيات مسؤولية ما ترتب ويترتب على استمرار هذا الوضع بينهم.

تجدر الإشارة إلى أن تقارير سابقة للجان شكلتها المليشيات لدراسة اوضاع سجون المحافظة سابقا قد أكدت بأن الوضع فيها ” غير لائق إنسانيا” حد وصفها.

كما كشفت عن انتشار الاوبئة وسوء النظافة ونقص الغذاء داخل سجون حجة، والتي تمثل إقرارا من سلطة المليشيات على فسادها واجرامها بحق السجناء.

ويطالب نزلاء السجن المنظمات الدولية والمحلية سرعة التدخل لإنقاذهم من الوضع الانساني السيئ وحمايتهم من الامراض التي تفتك بهم وسط لامبالاة لسلطات الامر الواقع.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق