هام.. صحفي يمني يكشف عن لقائه بوزير الداخلية ويتحدث عن نقاط مهمة .. تفاصيل

9 يونيو 2018
هام.. صحفي يمني يكشف عن لقائه بوزير الداخلية ويتحدث عن نقاط مهمة .. تفاصيل

كشف صحفي يمني عن لقاء جمعه بنائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية المهندس أحمد الميسري وذلك عقب عودته من زيارة قام بها الى دولة الامارات العربية المتحدة الأسبوع الماضي.

وقال الصحفي فتحي بن لزرق رئيس تحرير صحيفة عدن الغد في منشور له على صفحته بالفيسبوك، رصده “عدن نيوز” انه التقى بمعالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية المهندس احمد الميسري بمقر اقامته في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وجاء في منشور الصحفي بن لزرق “التقيت هذا المساء بوزير الداخلية احمد الميسري ودار بيننا حديث استمر أكثر من ساعة وتركز في معظمه حول زيارة الميسري الى الإمارات”.

وأضاف بن لزرق “بدأ الميسري متفائلا وبشدة لنتائج زيارته الى الامارات ويبني عليها امال كثيرة جدا لترتيب الوضع في عدن خلال الفترة القادمة”.

أشار الصحفي بن لزرق إلى عدد من النقاط التي استمع اليها في مجمل حديث الوزير الميسري تمثلت في وجود “توافق إماراتي يمني ان حالة التباعد بين الحكومة الشرعية اليمنية والإمارات خلال الفترة الماضية لم يفد اي طرف من الأطراف وانه حان الوقت لتوحيد الجهود” بالإضافة تطابق وجهات نظر “الجانبين على ضرورة توحيد الجهود الامنية بين الجانب الإماراتي والجانب اليمني والسعي بشكل مشترك لإنهاء الفوضى الامنية في عدن وطي واقع الميليشيات المسلحة وتعزيز حضور الدولة وتمتين العلاقة مع دولة الإمارات العربية المتحدة بما يضمن مصالحها كدولة شقيقة وشريكة”.

ولقت بن لزرق الى انا حديث وزير الداخلية تضمن الإشارة الى “البدء قريبا بمعالجة كافة الأمور الأمنية ومنها توحيد الاجهزة الامنية، البت في أمور المعتقلين، تفعيل اقسام الشرط ومؤسسات الدولة كله” بالإضافة الى انه “يتم الترتيب حاليا لزيارة سيقوم بها الرئيس عبدربه منصور هادي الى الامارات قريبا”.

ووفقاً ما ورد في منشور بن لزرق فقد “أكد الميسري للجانب الإماراتي انه لا يوجد اي موقف رسمي أو شخصي مناوى للإمارات لكنه موقف رافض للواقع الخاطئ الذي أنتجته الحرب وشدد على ان الإمارات حليف اساسي لا يمكن التخلي عنه مع ضرورة إصلاح الأخطاء والتأسيس لعلاقة اخوية مستدامة تقوم على اسس صحيحة.

من جابهم “أكد الاماراتيون انهم قدموا الى اليمن لمساعدة الشعب اليمني لإخراجه من محنته وليس لهم اي اعراض احتلالية” حسب منشور بن لزرق.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق