التحالف: مليشيا الحوثي تفرض التجنيد الاجباري للأطفال وتقارير تتحدث عن مقتل 200 طفل في ميدان المعركة

5 يونيو 2018
التحالف: مليشيا الحوثي تفرض التجنيد الاجباري للأطفال وتقارير تتحدث عن مقتل 200 طفل في ميدان المعركة

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أن قوات التحالف تقوم بعمليات انسانية شاملة في اليمن من خلال الجهود التي تبذلها والمتمثلة بعمليات إعادة الأمل لدعم الشرعية بالداخل اليمني.

مبيناً أن الاختراقات والتهديدات الحوثية للأمن الإقليمي والدولي واستهداف قدراته العسكرية ستقابل بعمليات اسناد للجيش الوطني اليمني من قوات التحالف من أجل القضاء على تلك التهديدات.

ولفت العقيد المالكي خلال المؤتمر الدوري لقيادة القوات المشتركة التحالف الذي عقد الإثنين الى ان زيارة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد القوات المشتركة خلال الأسبوع الجاري للوحدات بمنطقة العمليات بالداخل اليمني وعلى الحدود الجنوبية للمملكة جاءت للاطلاع ومتابعة سير العمليات العسكرية وحققت الكثير من التقدمات في المحاور كافة في صعدة والجوف والبيضاء وكذلك في الساحل الغربي.

وأشار إلى ما تقوم به مليشيا الحوثي من أعمال غير إنسانية من خلال تجنيد الأطفال واعتداءها على دور الأيتام في العاصمة صنعاء وتجنيد الأطفال في ساحات القتال بالقوة الاجبارية.

ولفت المالكي إلى وجود تقارير بتعرض 200 طفل للقتل في ميدان المعركة بسبب تجنيد المليشيات الحوثية للأطفال الأيتام واستخدامهم كدروع بشرية مبيناً أن أعداد الأطفال الذين سلموا أنفسهم إلى الجيش الوطني اليمني بلغ 70% تقريبا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق