السفير الامريكي يغرد من أجل “طارق” .. فماذا قال؟

محرر 23 يونيو 2018
السفير الامريكي يغرد من أجل “طارق” .. فماذا قال؟

قال السفير الامركي الاسبق لدى اليمن جيرالد فايرستاين أن ظارق عفاش  يعتبرمسؤلا عن جريمة مجزرة ساحة التغير التي نفذها نظام عمه المخلوع الراحل “صالح” آنذاك في حق المعتصمين السلميين.

جاء ذلك خلال تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر رصدها وترجمها “عدن نيوز” قال فيها ” لا ننسى ان طارق  كان مسؤولاً عن المجزرة في ساحة التغيير في مارس / آذار 2011″ في اشارة الى مجزرة جمعة الكرامة التي راح ضحيتها ما يزيزد عن 50 شاباً من شباب الثورة الشعبية السلمية.

يذكر ان طارق عفاش كان الحارس الشخصي والخاص لعمه المخلوع “علي عبدالله صالح” الذي لقي حتفه على يد مليشيا الحوثي في ديسمبر الفائت بالعاصمة صنعاء فيما لم يصب طارق بأي أذى واستطاع مغادرة العاصمة صنعاء بطريقة اثارت الكثير من الشكوك حول دوره في تصفية عمه وعلاقته بمليشيات الحوثي التي مهدت له الطريق للخروج من صنعاء ومحاولة قوى داخلية واقليمية اعادة تدوير نظام المخلوع صالح من خلال طارق.

https://twitter.com/j_feierstein/status/1002985281715392512

الجدير بالذكر ان السفير الامريكي جيرالد فايرستاين عمل سفيرا لبلاد لدى اليمن خلال الفترة الفترة: سبتمبر 2010 حتى أكتوبر 2013، حيث عاصر الثورة الشعبية اليمنية 2011 وأحداثها، وشارك في التوصل إلى مبادرة مجلس التعاون الخليجي التي بموجبها تخلى صالح عن السلطة لخلفه الرئيس الحالي عبدربه منصور هادي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق