الملك السعودي سلمان يوجه بإنشاء مطار في مدينة مأرب اليمنية

2 يونيو 2018
الملك السعودي سلمان يوجه بإنشاء مطار في مدينة مأرب اليمنية

أعلن سفير المملكة السعودية لدى اليمن المشرف العام على البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن ، محمد آل جابر، إن الملك سلمان، وافق على إنشاء مطار إقليمي في محافظة “مأرب” اليمنية، سيساهم في تغيير الحياة في اليمن، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأضاف السفير: “إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده وبطلب من الحكومة اليمنية الشرعية، سيتولى برنامج إعادة إعمار اليمن إنشاء مطار في مأرب”.

وتابع “سيمكن لذلك المطار أن يربط المحافظة بما يجاورها من المحافظات اليمنية ودول المنطقة، لتسهيل نقل الركاب والبضائع والسياح وإنعاش الحياة الاقتصادية وخلق فرص العمل”.

كما أعرب السفير آل جابر عن سعادته وزملاءه في البرنامج بلقاء محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان العرادة والسلطة المحلية.

وقال “وجدت إرادة صادقة لتنمية المحافظة وثناء على جهود التحالف بقيادة المملكة لدعم الشرعية في اليمن، ودور القوات المشتركة، ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مأرب”.

من جهة أخرى، قام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن يرافقه محافظ محافظة مأرب يوم أمس بزيارة لجامعة إقليم سبأ، واطلع خلال الزيارة على الأقسام المختلفة للجامعة وزار المبان والكليات واستمع لشرح عن الأقسام المختلفة، التي تضمها الجامعة ودورها في إرفاد سوق العمل بالكوادر المدربة.

كما قام بزيارة لمستشفى مأرب، زار خلالها المرضى المنومين وتعرف على الاحتياجات، التي تساعد المستشفى في القيام بعمله خدمة للمرضى بالمحافظة.

كما جاءت القرارات السعودية، الأخيرة، بعدما زار سفير السعودية لدى اليمن معسكر المنطقة الخامسة بالمحافظة، حيث كان في استقباله قادة وأركان المعسكر، وزار خلالها الجنود المرابطين من القوات المشتركة في المعسكر قبل أن يتوجه إلى محافظة المهرة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق