حزب الإصلاح ينفي دعوته لإقصاء دولة الامارات من التحالف العربي

محرر 230 مايو 2018
حزب الإصلاح ينفي دعوته لإقصاء دولة الامارات من التحالف العربي

عدن نيوز - متابعات:

نفي نائب رئيس الدائرة الإعلامية في حزب التجمع اليمني للإصلاح، عدنان العديني، ما تداولته بعض الوسائل الإعلام اليمنية من أخبار تفيد أن الحزب طالب بإخراج الإمارات من التحالف العربي بسبب ما جرى في سقطرى.

وجاءت تصريحات إعلام حزب الإصلاح الإسلامي في اليمن، رداً على تصريحات القيادي في الحزب الاشتراكي اليمني “علي الصراري” التي تحدث فيها عن موقف الإصلاح من التوترات الأخيرة في أرخبيل سقطرى بين الحكومة والإمارات على “الموقع بوست ” الإخباري اليمني.

وأعرب القيادي في حزب الإصلاح عن استغرابه من حديث الصراري عن علاقة الإصلاح بما جرى في الجزيرة اليمنية، من أحداث تسببت في خلاف كبير بين أبوظبي والحكومة اليمنية قبل أن تعلن الأخيرة إنهاء الأزمة عبر واسطة سعودية.

وكان القيادي الإشتراكي قد وصف موقف الإصلاح في حوار أجراه الموقع المذكور أعلاه، بـ” المتهور والمرتجل” للحزب متهماً إياه بالوقوف وراء المطالبة بإخراج الإمارات من التحالف العربي بسبب ما جرى في سقطرى.

وقال العديني في منشور له على صفحته بفيسبوك “ادعى الصراري (قيادي في الإشتراكي اليمني) أن الإصلاح دعا إلى طرد الإمارات من اليمن، وهي فرية لم ترد في أي موقف من مواقف الإصلاح قبلا أو بعد”.

وأوضح العديني بأن موقف الأحزاب وكذا السلطة اليمنية، كان يدعو إلى ضرورة إصلاح العلاقة بين الشرعية والتحالف وهو نفس المطلب الذي ورد في بيانات الاشتراكي مرارا.” على حد تعبيره.

ونشب توتر بين الحكومة اليمنية والقوات الإماراتية، عقب وصول 5 طائرات عسكرية على متنها دبابات وعربات ونحو 100 جندي إلى جزيرة سقطرى في ظل وجود رئيس الوزراء وأعضاء من الحكومة، وهو ما اعتبرته الحكومة اليمنية “أمرا غير مبرر”.

رابط مختصر