السفير المصري لليمن يبشر اليمنيين بتسهيلات كبيرة في بلاده

محرر 317 مايو 2017
السفير المصري لليمن يبشر اليمنيين بتسهيلات كبيرة في بلاده

عدن نيوز:متابعات/

التقى وزير شؤون المغتربين م/ علوي محمد بافقية سفير جمهورية مصر العربية  باليمن السيد/ الشرقاوي حث كرس اللقاء لمناقشة أوضاع المغتربين في جمهورية مصر والدعم الذي تقدمه الجمهورية المصرية العربية  لإخوانهم في  اليمن في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

ناقش الطرفان مستوي انجاز ما تم الاتفاق علية بزيارة دولة رئيس الوزراء و الوفد الوزاري لجمهورية مصر العربية بشهر اغسطس العام الماضي.

و أشاد وزير المغتربين بما تم انجازه و التعاون الذي أبدته الحكومة المصرية في تسهيل وضع اليمنيين المقيمين و المتواجدين بجمهورية مصر العربية.

كما  طالب سعادة  وزير المعتربين م/ علوي بافقيه الجهات المصرية بالسماح وعودة وضع اليمنيين الى ما كان عليه سابقا بحيث يعفى المواطن اليمني من التأشيرات المسبقة لزيارة مصر .

كما ناقش معالي الوزير بافقيه مع سعادة  السفير الشرقاوي عدد من القضايا المخالفة المتعلق بأوضاع اليمنيين بجمهورية مصر كإعفاء المواطنين اليمنيين الذي يمتلكون وحدات عقارية في جمهورية مصر العربية من تأشيرة الدخول المسبقة.

و كذلك أوضاع الطلاب اليمنيين والجالية اليمنية و المقيمين في جمهورية مصر العربية .

و قد ابدأ السفير الشرقاوي اهتمام و استعداده لمتابعة تنفيذ جميع النقاط التي تم الاتفاق عليها مع جهات الاختصاص .

وشكر معالي وزير المغتربين م/ بافقية الدور المهم الذي يقومون به الإخوة في جمهورية مصر اتجاه اخوانهم في اليمن وخاصة في ظل هذا الظروف ولازمه التي تمر به البلاد .

رابط مختصر