الامارات تضغط لتسليم “طارق عفاش” مبالغ مالية ضخمة بينما تحتجز مرتبات الجش الوطني

28 مايو 2018
ارشيفية
ارشيفية

قالت مصادر مطلعة أن الأموال التي تمت مصادرتها قبل عام تقريبا في محافظة الضالع والتي كانت مرسلة لحليف مليشيات الحوثي آن ذاك الرئيس المخلوع الراحل “صالح” عادت الى الواجهة من جديد تحت ضغط إماراتي بتسليمها لجهات معينة في الوقت الذي تمنع فيه دخول مرتبات الجيش الوطني وموظفي الحكومة الشرعية.

وأكد حساب سقطرى اليوم على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في تغريدة له رصدها “عدن نيوز” أن ” الأموال المهربة التي تم ضبطها في الضالع قبل عام تقريبا والمقدرة بأكثر من 2مليار ريال كانت مرسلة من الإمارات لعفاش بهدف تمويل ثورته المزعومة ضد الحوثيين وبعد اعادتها إلى البنك والحجر عليها منذ ذلك الوقت”.

وشار الحساب إلى أنه “وفي ظل ضغوط إماراتية كبيرة ومساومات بشأن قضية سقطرى قبل أسابيع اليوم اثمرت عن تفاهمات بأن تودع المبالغ التي قبض عليها في الضالع في حسابات طارق عفاش لتمويل حربه في جبهة الساحل الغربي لليمن”.

وكانت نقطة أمنية في منطقة سناح شمال محافظة الضالع جنوب اليمن قد أوقفت في ابريل من العام الماضي سيارات كانت تحمل مبالغ مالية كبيرة في طريقها إلى العاصمة صنعاء.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق