مليشيا الحوثي تعتزم مداهمة مستودعات التجار لابتزازهم لدفع اتاوات

28 مايو 2018
مليشيا الحوثي تعتزم مداهمة مستودعات التجار لابتزازهم لدفع اتاوات

كشفت مصادر مطلعة ان مليشيا الحوثي بصدد إطلاق حملة في صنعاء خلال أسبوعين على كبار التجار والمستوردين تستهدف مستودعاتهم ومخازن بضائعهم تحت ذريعة التأكد من مطابقة السلع للمواصفات ومعايير الجودة بحسب ما نقلت صحيفة “الشرق الأوسط”.

وذكر عدد من التجار “أن الحملة الحوثية التي يعتزم تنفيذها القيادي المنتمي إلى سلالة الحوثي إبراهيم المؤيد المعين من قبل الجماعة رئيساً لهيئة المواصفات والمقاييس هدفها إجبار المستوردين والتجار على دفع المزيد من الإتاوات إلى جانب ما يدفعونه من ضرائب وجمارك مضاعفة وإتاوات متنوعة باسم المجهود الحربي وباسم نظافة المدن وباسم الزكاة”.

وكانت مليشيا الحوثي أطلقت هذا الأسبوع أتباعها في مناطق سيطرتها كافة لجباية الزكاة من المواطنين والتجار والمزارعين في ظل تشديد من القيادات المحلية في الجماعة على ضرورة مضاعفة الأموال المحصَّلة هذا العام.

وتأتي عمليات تحصيل الزكاة هذا العام بعد أن أصدرت مليشيا الحوثي قانوناً يتيح لزعيمها وعناصر سلالته الحصول على الخُمس من أموال الزكاة وعائدات الثروات الطبيعية المستخرجة من الأرض والبحر.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق