موقع بريطاني يكشف معلومات عن تسليح قبائل يمنية لمواجهة التوسع “الاماراتي”

25 مايو 2018
موقع بريطاني يكشف معلومات عن تسليح قبائل يمنية لمواجهة التوسع “الاماراتي”

كشف موقع “هفنجتون بوست” في نسخته الإنجليزية أن سلطة عُمان والمملكة المتحدة بدأتا جهوداً لإخراج الإمارات من المحافظات الجنوبية والشرقية لليمن وصلت حد مناقشة بريطانيا لخطة عسكرية لتسليح القبائل في محافظة المهرة لمنع الوجود الإماراتي.

وقال الموقع في تقرير له إن الإمارات عملت منذ وقت سابق على نسج علاقات متينة بحلفاء محليين لها في المهرة وشخصيات اجتماعية معتبرة في السلطة المحلية بالمحافظة وكسب ولاءات قبلية وسياسية واسعة عبر النشاط المتظلل بالعنوان الإنساني والخيري الذي يقوم به الهلال الأحمر الإماراتي.

وأوضح الموقع أن الإمارات قامت بتجنيد نحو 2000 مهري وأقامت معسكراً في مدينة الغيضة مركز محافظة المهرة لتدريب من تم تجنيدهم الأمر الذي فاقم توجسات سلطنة عمان والتي كانت تولدت قبل بضع سنوات إثر اكتشاف مسقط خلية تجسس إماراتية تعمل داخل أراضيها.

ووفقا لـ “هافنغتون بوست” فإنَّ لندن تقوم بمناقشة ذلك بالفعل مع زعماء القبائل في تلك المحافظات حسب ما أفاد نائب من حزب المحافظين البريطاني وضابط سابق في الجيش البريطاني.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق