هذا ما جرى اليوم في لقاء بن دغر مع السفير الروسي لدى اليمن

20 مايو 2018
هذا ما جرى اليوم في لقاء بن دغر مع السفير الروسي لدى اليمن

التقى رئيس مجلس الوزراء اليمني الدكتور احمد عبيد بن دغر، اليوم الاحد، السفير الروسي لدى بلادنا فلاديمير ديدوشكين.

وجرى خلال اللقاء مناقشة مستجدات الاوضاع على الساحة الوطنية، والعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات،كذا مناقشة التداعيات الانسانية المتفاقمة جراء الحرب التي اشعلتها مليشيا الحوثي الانقلابية، ورفضها الانصياع للارادة الشعبية والدولية، وتنفيذ مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محلياً ودولياً المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الامن الدولي 2216 الصادر تحت الفصل السابع.

وتطرق اللقاء، الى الجهود الاممية والدولية لوقف الحرب وتطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها، واستمرار مليشيا الحوثي الانقلابية في رفض كل جهود السلام، ومضيها في التصعيد والمقامرة بدماء وحياة اليمنيين.

وثمن رئيس الوزراء خلال اللقاء المواقف الروسية الداعمة للشرعية في اليمن وما تبديه من حرص على احلال السلام والاستقرار وانهاء معاناة الشعب اليمني انطلاقا من الروابط التاريخية للعلاقات المتجذرة بين البلدين والشعبين الصديقين..مشيداً بالجهود الروسية المبذولة في اطار الامم المتحدة ومجلس الامن الدولي للدفع باتجاه تطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها وتنفيذ قرارات الشرعية الدولية.

وجدد الدكتور بن دغر، التأكيد على اهمية الدور الروسي في ممارسة اكبر قدر من الضغوط على ايران وادواتها التخريبية في اليمن للانصياع للحل السياسي وفق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محليا والمؤيدة باجماع دولي غير مسبوق..لافتاً الى ان الحكومة الشرعية كانت وستظل مع اي جهود لحقن الدماء ووقف الحرب شريطة ان تكون تحت سقف المرجعيات وعدم الالتفاف عليها لشرعنة الانقلاب المسلح والدموي.

واطلع رئيس الوزراء السفير الروسي، على الجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية لتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة والنجاحات التي حققتها على صعيد مكافحة الارهاب بمساندة فاعلة من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اضافة الى التطورات الاقتصادية والانسانية واهمية حشد الدعم الدولي لإسناد الحكومة في عمليات الاغاثة الانسانية وإعادة الاعمار.

بدوره، جدد السفير الروسي، التاكيد على موقف بلاده الثابت في دعم الشرعية اليمنية والوقوف مع امن واستقرار ووحدة اليمن..مؤكداً حرص بلاده على انهاء معاناة الشعب اليمني وبذل كل الجهود من اجل ذلك..مشيداً بجهود الحكومة الشرعية لتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة وما تقوم به في مجال مكافحة الارهاب وتخفيف معاناة اليمنيين.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق