لجنة ازالة العشوائيات في المكلا تتعرض لإطلاق نار أثناء تنفيذها حملة إزالة في منطقة الربوة بفوه

16 مايو 2018
لجنة ازالة العشوائيات في المكلا تتعرض لإطلاق نار أثناء تنفيذها حملة إزالة في منطقة الربوة بفوه

تعرضت اللجنة المكلفة من قبل محافظ حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني الخاصة بإزالة العشوائيات والاعتداءات على المصالح العامة والخاصة لإطلاق نار من قبل مسلحين يتبعون الشيخ سعيد احمد باعبود باوزير ( صاحب سوبر ماركت باوزير فوه المتضررين ).

وقال مصد محلي انه يوم امس الثلاثاء كان مسلحون يتبعون الشيخ قد تمركزوا في احد الاحواش العشوائية حيث قام المدعو بالبناء العشوائي واغلاق احد الشوارع والاستيلاء على ساحة تشجير حسب ما هو موضح في تقرير مكتب الاشغال العامة بساحل حضرموت ووثائق العقار في منطقة ربوة المتضررين (فوه) بمدينة المكلا.

هذا وقد باشرت اللجنة عملها في فتح الشارع بقيادة العميد الركن عبدالله باكوبن لتنفيذ الازالة حسب توجيهات مصلحة العقار ومكتب وزارة الاشغال بساحل حضرموت المستندة على توجيهات الأخ المحافظ اللواء الركن فرج سالمين البحسني الا انها لم تتمكن من تنفيذ عمل الازالة بعد تعرضها لإطلاق النار ولهذا عاودت اللجنة عملها بعد طلب الدعم الامني حيث قامت القوة الامنية المرافقة لعملية الازالة باحتجاز عدد من المتسببين بإطلاق النار بالاضافة الى الاشخاص المعترضين على الازالة وعرقلة عمل اللجنة وتسببهم بالفوضى والاعتداء على الافراد بالقوة وتم إزالة البناء العشوائي.

وأكد العميد باكوبن ان القانون فوق الجميع وان عمليات الازالة مستمرة للحفاظ على أراضي المواطنين والمساحات المخصصة للمصالح العامة وتتم عمليات الازالة بحسب التقارير والتوجيهات الصادرة من مصلحة العقار ومكتب الاشغال بالمدينة ويدعو المواطنين الإبلاغ عن أي اعتداءات او استيلاء على أراضي المصالح العامة التي وجدت من اجلهم ويؤكد ان ذلك يهدف الدرجة الأولى الى مصلحة المواطنين ومصلحة المجتمع.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق