رابع حكم خلال شهر: مليشيا الحوثي تقضي بإعدام ثلاثة أشخاص بتهمة “التخابر”

محرر 313 مايو 2018
رابع حكم خلال شهر: مليشيا الحوثي تقضي بإعدام ثلاثة أشخاص بتهمة “التخابر”

أصدرت محكمة تابعة لمليشيا الحوثي يوم السبت بإعدام ثلاثة أشخاص قالت انهم متهمين بـ”التخابر مع دولة أجنبية والتعاون مع دول العدوان”.

وذكرت وسائل إعلام الحوثيين أن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بصنعاء والتي سبق ان أصدر مجلس القضاء الاعلى في عدن بسحب كافة اختصاصاتها قضت اليوم بـ”الإعدام تعزيرا بحق ثلاثة أدينوا بالتخابر مع دولة أجنبية وإعانة دولة العدوان السعودي والاشتراك مع عصابات تنظيم القاعدة”.

وأوضحت أن الإحكام أدانت كلاً من “محمد صادق عبده محمد المطحني وإبراهيم على صالح عبدالله حزام بتهمة الاشتراك خلال الفترة 2011م -2014 مع عصابة مسلحة ومنظمة تتبع تنظيم القاعدة من خلال أعمال إجرامية تمثلت في مهاجمة القوات المسلحة والأمن والمنشآت العسكرية والممتلكات العامة وكذا أعمال تفجير وتخريب وإتلاف وقتل ونهب واغتيالات”.

كما قضت بالحكم بإدانة “عبدالرحمن على علي الشيبة وعصام عزيز عزي الطيب بتهمة التخابر مع دولة أجنبية وإعانة دولة العدوان السعودي خلال الفترة 2015- 2016م التي هي في حالة حرب مع اليمن ومعاقبتهما بالإعدام تعزيرا”.

ويعد هذا الحكم الرابع من نوعه بحق مواطنين خلال شهر حيث تقدم مليشيا الحوثي بعض معارضيها إلى المحكمة بعد تلفيق تهم ضدهم.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق