أبناء سقطرى يوجهون نداء استغاثة باللغة الانجليزية

محرر 212 مايو 2018
أبناء سقطرى يوجهون نداء استغاثة باللغة الانجليزية

وجه عدد من أبناء جزيرة سقطرى اليمنية نداء استغاثة عاجلا باللغة الإنجليزية من محمية “ديكسم” الطبيعية في الجزيرة إلى المنظمات البيئية، مطالبين بإنقاذ سقطرى وبيئتها الفريدة من العبث والتجريف، وتجنيبها الصراعات المسلحة.

وخلال وقفة في المحمية بمدينة حديبو في الجزيرة، أشار موجهو النداء إلى أن سقطرى موقع تراث عالمي فريد، وهي رابع جزيرة في العالم من حيث التنوع البيئي.

وطالب المشاركون في الوقفة الخبراء الدوليين ومحبي سقطرى والمنظمات البيئية، وعلى رأسها منظمة اليونيسكو، بمواقف حاسمة تجاه التجريف والعبث بالنظام البيئي للجزيرة.

واعتبروا أن الجزيرة تواجه “خطرا بسبب اقحام الجزيرة من قبل قوات أجنبية وتوريطها في الصراعات الخارجية”.

وأضافوا: “لا تحتاج سقطرى إلى قوات عسكرية خارجية أو إخضاع الجزيرة لقوى أجنبية، بل تحتاج فقط إلى تنمية حقيقية والحفاظ على طبيعتها وتراثها الذي يتم تجريفه من قبل قوى خارجية (لم يسموها)”.

ورفع المحتجون لافتات كتبت عليها شعارات من قبيل: “سقطرى لا تقبل الصراعات”، و”بيئة سقطرى في خطر”، و” سقطرى آمنة لا تقبل الصراع المسلح”، وغيرها.

 

مرفق لكم نص الرسالة باللغة الإنجليزية:

Message
We , the Socotra youth and the supporters of its distinctive environment and nature , send a message to the world to help us preserve our environment and natural diversity and heritage , Which is at risk because the intrusion to the island of foreign forces and its embroilment in external conflicts. Socotra does not need outside military forces or subjugation by foreign powers the island only needs real development and the preservation of its nature and heritage Which is being razed by outside forces. We wish Socotra to remain a symbol of peace , life , simplicity and care of the environment.

Message issued by the supporters of the environment
11 May 2018

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق