منع الادوية عن المعتقلين جريمة اخرى تضاف الى سجل المليشيا

محرر 216 مايو 2017
منع الادوية عن المعتقلين جريمة اخرى تضاف الى سجل المليشيا

عدن نيوز - متابعات:

قالت “رابطة أمهات المختطفين” في العاصمة اليمنية، اليوم الثلاثاء، إن مسلحي جماعة الحوثي والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، منعت دخول الأدوية للمختطفين المصابين بوباء الكوليرا في السجون.
 
وذكرت المنظمة في بيان لها أن الحوثيين تعمّدوا الإهمال الصحي لوضع المختطفين في السجون، مشيرة إلى أن تلك الخطوة جزء من التعذيب الذي يتعرض له المختطفون.
 
وأضافت “منع الحوثيون إدخال الأدوية الضرورية لأبنائنا المختطفين وحرمانهم من الرعاية الصحية، وزاد الأمر سوءاً في حرمانهم من المياه النظيفة الصالحة للشرب والمياه اللازمة للنظافة الشخصية الضرورية لمنع انتشار الوباء”.
 
وطالبت الأمهات من أمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء، المنظمات الدولية وحقوق الإنسان “بالقيام بواجبهم الإنساني تجاه أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً والضغط على جماعة الحوثي وصالح بسرعة نقل المختطفين المصابين بالكوليرا إلى المستشفيات لتلقي العلاج والرعاية الصحية الكاملة”.
 
كما شددت على إدخال الأدوية لهم “للحد من تفشي الوباء بين بقية المختطفين وتوفير المياه النظيفة والالتزام بالقواعد الصحية لسلامة أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً”.
 
وحمّلت الرابطة جماعة الحوثيين وقوات صالح، مسؤولية “صحة وسلامة أبنائنا المختطفين ونجدد مطالبتنا بسرعة إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط”.

*مسند

رابط مختصر