مسؤول حكومي يرد على تصريحات وزير الدولة الاماراتية انور قرقاش بشأن جزيرة سقطرى

4 مايو 2018
مسؤول حكومي يرد على تصريحات وزير الدولة الاماراتية انور قرقاش بشأن جزيرة سقطرى

رد مسؤول يمني حكومي على التصريحات المستفزة لوزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش بشأن جزيرة سقطرى.

ورداً على تغريدة المسؤول الإماراتي على تويتر، قال محافظ المحويت الدكتور صالح سميع ” ‏‎إعلم أيها العربي الوافد : أن النبش في التأريخ سيفضحك ويفضح من وراءك ، وسيخرجك من المولد بلا حنبص”.

وطالب “سميع”  المسؤول الإماراتي بالتعامل مع اليمن وفقًا للجغرافيا السياسية المعاصرة، مخاطبًا قرقاش: “تكلم عن الجغرافية الساسية المعاصرة”.. مهددًا قرقاش بكشف الحقائق كاملة،قائلا : “ما لم فسنضطر إلى القول بأن الجغرافية التأريخية ستجعل إماراتك جزءا من عمان واسمها الساحل العُماني ، وإنكارك لهذه التسمية مستحيييييل” .

وكان وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش قد صرح على حسابه الشخصي في موقع التدوين المصغر “تويتر” رفض قوات بلاده الخروج من جزيرة سقطرى اليمنية، مؤكدًا أن وجودهم فيها يأتي لحماية أهلها الذين تربطهم علاقات أسرية بالإمارات بحسب زعمه.

وقال المسؤول الإماراتي ‏”إكتشف البعض جزيرة سقطرى مؤخرا ومن باب الطعن في التحالف العربي والإمارات، لنا علاقات تاريخية وأسرية مع سقطرى وأهلها، وفِي محنة اليمن التي تسبب فيها الحوثي” وأضاف “سندعمهم في إستقرارهم وطبابتهم وتعليمهم ومعيشتهم”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق