شاهد بالصور.. قوات إماراتية تصل سقطرى بالتزامن مع مهرجانات شعبية مؤيدة للحكومة الشرعية

3 مايو 2018
شاهد بالصور.. قوات إماراتية تصل سقطرى بالتزامن مع مهرجانات شعبية مؤيدة للحكومة الشرعية

قالت مصادر يمنية مطلعة ان قوات إماراتية وصلت “فجأة” الى أرخبيل سقطرى بالتزامن مع زيارة يقوم بها رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر.

وأضافت المصادر ان ثلاث طائرات وصلت الى سقطرى على متنها عدد من الجنود الاماراتيين انتشروا مباشرة في ارجاء المطار فيما انسحبت قوة الحماية اليمنية التي كانت مكلفة بحماية المطار بالإضافة الى معدات وعربات عسكرية ضخمة.

 وأشارت المصادر ان طائرة أخرى هبطت بمطار سقطرى وافرغت حمولتها من الاليات العسكرية والمدرعات حيث افرغت اربع مدرعات عسكرية ودبابة واحد وعدد من حاملات الجند.

مراقبون اعتبروا التحركات العسكرية الاماراتية اليوم في سقطرى ملفتة وغير طبيعية بالتزامن مع وجود الحكومة الشرعية حيث تفاجأت الامارات بالزخم الشعبي الذي حظيت به الحكومة والتفاف الناس حول الشرعية.

ونوه المراقبون الى ان الحشد الشعبي الذي استقبل الحكومة الشرعية في سقطرى قد استفز الاماراتيين الذين يعتبرون سقطرى جزيرة الكنز وطوق نجاة استراتيجي لهم على المحيط الهندي.

واعتبر المراقبون التحركات الامارتية في سقطرى ردا على زيارة الحكومة للجزيرة كما ان تبني الشرعية للمكون الجنوبي الجديد ضربة أخرى تراها الامارات قد تسقط رهاناتها واوراقها التي ترعاها منذ سنتين كالمجلس الانتقالي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق