قوات الجيش الوطني تطلق عملية عسكرية لتحرير منطقة البرح غربي تعز

1 مايو 2018
قوات الجيش الوطني تطلق عملية عسكرية لتحرير منطقة البرح غربي تعز

بدأت قوات الجيش الوطني اليوم الثلاثاء عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة البرح غربي محافظة تعز من سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية عقب تمهيد ناري جوي كثيف واستهداف لمواقع المليشيات الإنقلابية في المنطقة.

وقال مصدر عسكري بأن هجوم قوات الجيش على مواقع المليشيات في منطقة البرح جاء كهجوم معاكس لمحاولة تقدمها باتجاه شمال معسكر خالد بن الوليد والذي تمكن الجيش من احباطه لتبدأ عقبه عمليات اقتحام قوات الجيش من الاتجاه الشمالي لمعسكر خالد لمنطقة البرح.

وأوضح المصدر أن قوات الجيش كبدت مليشيا الحوثي خسائر بشرية كبيرة خلال الهجوم كما استطاع طيران التحالف تدمير دبابة ومنصة إطلاق صواريخ وخمسة أطقم عسكرية للمليشيات .

وأكد المصدر بأن قوات الجيش حررت خلال العملية التي لا تزال مستمرة منطقة “القفاصة” و ”التبة السوداء” و ”الخزان الابيض” وأن التقدم مستمر وسط انهيارات كبيرة في صفوف المليشيات.

وتعتبر منطقة البرح بوابة العمل العسكري باتجاه مدينة تعز من المحور الغربي و تحريرها سيقطع خطوط إمداد المليشيات بين البرح ومقبنة كما ستمكّن قوات الجيش من الالتفاف والإحاطة بمديرتي مقبنة وجبل حبشي.

لا توجد مقلات اخرى

لا توجد مقلات اخرى

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام الموقع ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، ولتحليل حركة الزيارات لدينا.. المزيد
موافق