الأوقاف تستكمل تجهيز مساكن الحجاج اليمنيين في مكة والمدينة

محرر 130 أبريل 2018
الأوقاف تستكمل تجهيز مساكن الحجاج اليمنيين في مكة والمدينة

عدن نيوز - متابعات:

استكملت وزارة الأوقاف والإرشاد عمليات استئجار المساكن الخاصة بالحجاج اليمنيين في مكة المكرمة والمدينة المنورة للعام الحالي 1439هـ .

وقال الوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة طارق القرشي” إن الوزارة قامت وبإشراف من وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور أحمد عطية والوكيل مختار الرباش باسئتجار 34 فندقا سكنيا في مكة المكرمة والمدينة المنورة وفق وضوابط ومواصفات متميزة بما يخدم حجاج بيت الله الحرام ويحقق راحتهم” .

وأضاف “أن عدد الفنادق في مكة المكرمة هذا الموسم 34 فندقاً سكنياً ومصنفاً تصنيفاً سياحياً وبمواصفات عالية وفي مناطق متميزة قريبة من الجمرات وبعضها قريبة من المسجد الحرام “.

وأشار الى انه تم توزيع الحجاج في المدينة المنورة على 24 فندقاً مصنفاً تصنيفاً سياحياً وكلها داخل المنطقة المركزية المحيطة بالحرم النبوي من كل الاتجاهات..معتبراً ان هذه الاجراءات مهمة وتؤكد جدية الوزارة في استكمال ترتيبات موسم حج 1439هـ بعد الانتهاء من عمليات تسجيل الحجاج واجراء عمليات قبول الشركات الناقلة ومطاعم الإعاشة .

وأشار الى ان المرحلة القادمة تتمثل بالبدء بتأشير جوازات الحجاج ثم الوصول إلى المرحلة الأخيرة المتعلقة بترتيبات عملية تفويج ونقل الحجاج إلى داخل الأراضي المقدسة .

كلمات دليلية
رابط مختصر